النائب العام: مستعد للقاء "أولتراس أهلاوي"

الأولتراس أعلنوا قبولهم الجلوس مع النائب العام بشرط عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المتورطين الحقيقيين في أحداث بورسعيد
كتب : عمرو عز الدين الأربعاء 23-01-2013 20:30
طلعت عبد الله طلعت عبد الله

قال حسن ياسين، المتحدث الرسمي للنيابة العامة، اليوم، إن النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، على استعداد لمقابلة وفد من رابطة مشجعي النادي الأهلي "أولتراس أهلاوي"، وهو ما قابله الأولتراس بالموافقة بشروط.

وأضاف ياسين، أن المستشار طلعت إبراهيم "سيطلع شباب الأولتراس خلال هذا اللقاء - إن تم - على ما توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق من معلومات وأدلة جديدة في قضية أحداث بورسعيد.

وأوضح، في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول"، "عدم الإعلان عن المتهمين الجدد في قضية مذبحة بورسعيد هو أمر متعلق بمصلحة التحقيقات حتى لا يستطيع أي منهم اتخاذ إجراءات من شأنها التأثير على الشهود أو تعطيل سير التحقيقات".

وأشار ياسين، إلى أنه "في حال قدوم شباب الأولتراس إلى مكتب النائب العام للمطالبة بالكشف عن تلك الأسماء فإنه سيلتقي بهم ويشرح لهم كافة التصورات القانونية وأبعاد مصلحة التحقيقات الجديدة التي تجريها نيابة الثورة في قضية بورسعيد".

وتابع أن النائب العام "سيوضح لهم على سبيل القطع أن عدم الإعلان عن المعلومات الجديدة أمر يتعلق بحق الشهداء".

ومن جانبه قال أحمد إدريس عضو الاولتراس، إن "رابطة أولتراس موافقة على الجلوس مع النائب العام بشرط عقد موتمر صحفي للإعلان عن المتورطين الحقيقيين في القضية".

وكان أحد قادة رابطة مشجي النادي الأهلي، "قال قبل ساعات، إن الرابطة ستتظاهر أمام دار القضاء العالي لمطالبة النائب العام بالكشف عن حقيقة المعلومات والوقائع الجديدة التي أعلن أنها لديه قبل يومين بشأن مقتل عشرات من أعضاء الرابطة في استاد بورسعيد العام الماضي".

وأوضح، أن تحركات الرابطة اليوم "ما هي إلا رسالة للنظام بأننا لن نقبل ضياع حقوق زملائنا"، مشددا على أنه لا نية للاعتصام "ولكن انتظروا مزيدًا من رسائل الغضب"، على حد قوله.

وتجمعت مجموعات من الأولتراس، صباح اليوم، أمام البورصة لمدة 4 ساعات، وكذلك قطعت طريق خط مترو الأنفاق لعدة دقائق، وأوقفت حالة المرور أعلى كوبري 6 أكتوبر بوسط القاهرة لمدة نصف ساعة تقريبا.

وقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي خلال حضورهم مباراة بين ناديهم والنادي المصري في محافظة بورسعيد، خلال اقتحام جماهيري لأرض ملعب النادي المصري أثناء مباراة بين الفريقين في فبراير 2012.

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، حكمها في القضية يوم السبت المقبل.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : رفعت محمود

    الخميس 24-01-2013 13:42

    72 شهيدا فى أستاد بور سعيد : أنا لا اصدق النائب العام الا اذا ألغيت عقلى أو بعته للشيطان ، حتى انسى موقف النيابة وشرفاءها أمام هذا الرجل مطالبين بعزله ، أنا لن اكون أكثر منهم علما ودراية بصحيح القانون .كذلك لن أنسى ماقاله أحد أعضاء لجنة تقصى الحقائق ، --لم تخرج اللجنة بقدر ما خرجت به النيابة من أقوال ، طوحت بها المحاكم بعيدا -، ولولا قصور القانون وعيب فيه ، لأصدرت المحاكم التى حكمت بالبراءة ، أحكاما رادعة ضد المسئولين الذين حجبوا الأدلة . مطلوب الآن التحقيق مع الأجهزة التى ضللت العدالة ، وكفا حماية للمفسدين ، أيها المسئولون الذى وضع الله الوطن امانة فى أيديكم أفيقوا ، ان دماء شهيد جديد ، أغلى واطهر من تلك الأجهزة الضاله ، وسوف تصب اللعنات على رءوس الجميع ، ويكفى ما حل بالبلاد من نحس ، وقلة بركة ، لأن الكثير منّا صار منافقا ..

  • 2

    بواسطة : الي الالتراس

    الخميس 24-01-2013 13:42

    لا تقابلوا طلعت عبدالله فهو إخواني سيضع لكم السم فى العسل. فلا تنخدعوا

اضف تعليق