إعلان أسماء المرشحين لخلافة كاميرون اليوم

الخميس 07-07-2016 PM 03:02
كتب: (أ ف ب) -
إعلان أسماء المرشحين لخلافة كاميرون اليوم

كاميرون

ينتخب نواب الحزب المحافظ، اليوم، المرشحين النهائيين لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في حين يسود القلق أسواق المال جراء التبعات الاقتصادية لقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واليوم هو الأخير في عملية اختيار المرشحين، والثلاثاء استبعد في الجولة الأولى وزير الدفاع السابق ليام فوكس، كما أعلن وزير الدولة ستيفن كراب انسحابه.

ويبقى في السباق وزيرة الداخلية، تيريزا ماي التي حصلت على 165 صوتا، الثلاثاء أي نصف أصوات نواب المحافظين، ووزيرة الدولة للطاقة أندريا ليدسوم ووزير العدل مايكل جوف.

وفي ختام التصويت، الذي يفترض أن تعلن نتائجه بعد ظهر، اليوم، سيتم اختيار المرشحين النهائيين اللذين سيتنافسان، فضلا عن اختيار واحد منهما خلال الصيف من خلال تصويت منتسبي الحزب المائة وخمسين ألف بالمراسلة.

وحذرت مجموعة "جريت بورتلاند استيتس"، لإدارة الأملاك العقارية، اليوم، من "الانعكاسات السلبية" لخروج البلاد من أوروبا، على نمو رأس المال.

وقال المدير العام للشركة توبي كورتولد، إن "على المدى القصير نتوقع تراجع الثقة، وتأجيل الشركات بعض قرارات الاستثمار".

وكانت الشركات العقارية، الأكثر تأثرا ومنذ الاثنين، اضطرت 6 مجموعات مالية إلى تجميد صناديقها العقارية مع تلقيها سيلا من طلبات سحب الاستثمارات.

وفي البورصة، تراجع مؤشر نيكاي الياباني الخميس 0,67% في الجلسة الثالثة على التوالي، كما قال كيتا كوبوتا من شركة أبردين لإدارة الاستثمار لتلفزيون "بلومبرج نيوز"، أن "هناك مخاوف على الاقتصاد العالمي".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل