إقامة أول معرض فني للحرف اليابانية في جامعة أسيوط

الخميس 03-11-2016 PM 03:47
إقامة أول معرض فني للحرف اليابانية في جامعة أسيوط

الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، عن إقامة أول معرض فني للحرف التقليدية اليابانية على هامش وقائع افتتاح كلية الفنون الجميلة بالجامعة، والذي يُعد أول أنشطتها الفنية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة أسيوط لساتوشي كاواكيتا منسق البرامج مؤسسة اليابان في القاهرة، بحضور الدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور محمد ثابت وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية انعقاد المعرض والذي يأتي في إطار حرص جامعة أسيوط على الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم لتعريف الطلاب بحضارات وثقافات الشعوب المتعددة.    

ومن جانبه، أوضح الدكتور منصور المنسي عميد الكلية، أن المعرض مقرر له الانعقاد في الفترة من 18 ديسمبر 2016 وحتى 5 يناير 2017 وعلى أن يضم نحو 90 قطعة من المشغولات اليدوية لعدد من الحرفين اليابانيين والتي تعبر عن التراث الحضاري لمختلف المناطق والمجتمعات اليابانية المتنوعة لمختلف المناطق والمجتمعات اليابانية المتنوعة، مشيرا إلى أن المعرض الياباني يمثل فرصة متميزة للطلاب للاحتكاك المباشر بتلك الثقافة الهامة والتي تحمل فنون حضارة شرق آسيا والتي تُعد حضارة روحية تهتم في المقام الأول بالبيئة والإنسان.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل