حسان: بعض الدعاة "أثّموني" لعدم ترشحي للرئاسة.. وأعتذر عن أخطائي العامين الماضيين

كتب : محمد عاشور الجمعة 05-04-2013 01:02
الشيخ محمد حسان الشيخ محمد حسان

قال الداعية الشيخ محمد حسان، إنه يعتذر لجميع شباب مصر عن أي خطأ قام به طوال السنتين الماضيتين، داعيًا الشباب بألا يحكموا على الإسلام بتصرفات المسلمين، وأن يحاسبوا كل شخص على فعله، مضيفا أن الخطأ وارد من أي شخص، حتى لو كان من أولياء الله الصالحين.

وأضاف حسان، خلال لقائه ببرنامج "الرياضة اليوم"، أنه لا يريد التواجد في منصب سياسي، مؤكدًا أن بعض الدعاة اتهموه بارتكاب إثم إذا لم يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية السابقة، مشيرًا إلى أنه فضل عدم الترشح؛ ليتفرغ للدعوة.

وقال الشيخ السلفي، إن بعض الدعاة أخطأوا أخطاء "لا يمكن للمسلم أن يقع فيها"، وتسببوا في فقدان الثقة بين الشباب والدعاة؛ بسبب قولهم لألفاظ بذيئة وسب ولعن وكلام فاحش على الهواء.

وأشار حسان، إلى أن القول بأن الدين ليس له علاقة بالسياسة، وهو قول خاطئ، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إبعاد الدين عن جميع مجالات الدنيا.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : حسن حلمى

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    المصيبة أنه يعترف أن الدعاة أساؤا للإسلام بكلامهم الفاحش على الهواء ثم يقول لادخل للدين بما يقولوه !!!!!! ثم يقول خطأ إبعاد الدين عن السياسة !!!!! نفتح الشباك ولا نقفله يا مولانا ؟؟؟؟؟ الجميع حذر أن ينسحب فشل المشروع الإسلامى على الإسلام ...... وأن الجميع سيقول بفشل الإسلام لأن المشروع إسلامى !!!! ولكنهم مصرين أن يدخلوا الإسلام فى السياسة .... وسنرى !!!!

  • 2

    بواسطة : esam

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    ناسف ياعم الشيخ الاعتزار غير مجدي لانه ليس كلمة ولكنه فعل مثل العودة من الذنب لذلك نرجو منك ان تعترف بالاخطاء التى ارتكبتها فى حق ابناء الوطن من تغرير ليهم فى القرارات السياسة التى اتخازها الناس احتراما لك لبد ان تعرفهم الحقائق

  • 3

    بواسطة : gamal

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    (القدوة الطيبة ) ياريت المشايخ (ان صح التعبير) يقتدوا بهذا الرجل الكريم الجليل

  • 4

    بواسطة : Gamal Omar

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    أولا : تلميحكم بأنكم من أولياء الله الصالحين مرفوض شكلا وموضوعا ... ثانيا : أساسيات الدين لديكم كسلفيين وهابيين الأصل .. أساسيات مغلوطة ومدمرة لصحيح الدين وأنتم لا تراجعون أنفسكم ثالثا : اشتركت في تحريض البلطجية لقتل الثوار في موقعة الجمل ويداك غارقة في الدم .. وهذا ليس بخطأ .. بل هو دم له قصاص رابعا : اشتركت في تحريض الشرطة على قتل وتعذيب المتظاهرين بحجة عدم الخروج على الحاكم .. فأنت غارق في الدم خامسا : اكتشف الناس أنك من شيوخ الأمة والحاكم .. ومن مبارك ورجاله لمرسي وتابعيه.. أنت تسعى لدنيا لا لدين سادسا : تدعو النس للزهد ... فانظر لحال الزهد في نفسك .. فلست سوى مستزيد من المتع في الدنيا .. فلا تدعين دين سابعا : كأنك تصلح رئيس دولة ... كيف وأنت لا تدري من أمور الإدارة شيئا .. أم تظنها .. إدارة حانوت بقالة .. ثامنا : هل تعلم أن الله يخفي أولياءه الصالحين بين عباده ... فهم درره .. فهل أنت مخفي .. مخلص لله .. أم للمصالح الدنيوية تاسعا : أصلح نفسك قبل أن يأذن الله .. بأن يعرف الناس ما تخفيه عنهم ... اتق الله ...

  • 5

    بواسطة : محمد

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    هذا هو املنا فيك يا شيخ افضح هؤلاء المنافقين ونحن معك ولا تخشى فى الحق لومة لائم

  • 6

    بواسطة : abdel.haroun@hotmail.com

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    والله ياشيخ حسان انه ضحك كالبكاءوانت ضيعت علي مصر فرصة تاريخيةلعدم ترشحك للرئاسة.وفيها ماهو الرئيس الحالي(وعن قريب جدا حيبقي السابق قول يارب)لكن والشهادة لله حينما قلت عن الدعاةبسبب قولهم لالفاظ بذيئة وسب ولعن وكلام فاحش علي الهواءفقد كنت رجلا والرجال قليل!ما لاافهمه هاانت شهدت علي هؤلاء الشيوخ قل لي ليه النائب العام النحرير لم ينبس ببنت شفةوانما شمع الفتلة علي النشطاء السياسيين ووعلي باسم يوسف!!!!.وربنا يزيح عنا البلاء

  • 7

    بواسطة : فرج المصري

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    فضيلة الشيخ محمد حسان يعلن توبته، بعد أن كفر نصف سكان مصر والعالم!! لا بد أولاً من رد حقوق العباد الذين كفرتهم، ونحن لن نسامحك! منكم لله!!

  • 8

    بواسطة : مصرى

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    شوية شوية يا عمى الشيخ رئاسة الجمهوية مرة واحدة !!!!!!!!!!!!!

  • 9

    بواسطة : صلاح الشيخ

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    ياعم الشيخ محمد حسان انت مالك ومال السياسة , وعاوز ترشح نفسك رئيس مرة واحدة وانت لم تمارس السياسة طول عمرك , من خرج من داره , اتقل مقداره , وانت دارك المسجد , فلاتدخل نفسك في أمور لاتعلمها ولم تمارسها , حتى لاتسمع مالا يرضيك من كل من هب ودب ,

  • 10

    بواسطة : adel