السبت.. قافلة تنموية لـ"السعيدية" بالتعاون بين جامعتي الفيوم وعين شمس

الإثنين 21-11-2016 PM 10:58
السبت.. قافلة تنموية لـ"السعيدية" بالتعاون بين جامعتي الفيوم وعين شمس

جامعة الفيوم

تنظم جامعة الفيوم، بالتعاون مع محافظة الفيوم وجامعة عين شمس، قافلة تنموية شاملة، بقرية السعيدية في مركز سنورس، في الفترة من 26 إلى 29 من الشهر الجاري.

وتنطلق القافلة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، ويشرف على تنفيذها فريق برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويضم كلا من هشام عويس، أمين عام جامعة الفيوم، وسمير عبدالناصر، أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشؤون خدمة المجتمع، وعبدالبديع أنور مهدي، مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية بجامعة الفيوم.

وأعلن الأستاذ الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، في بيان صحفي، مساء اليوم، أن قافلة التنمية الشاملة، تخدم 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية بمركز سنورس من خلال تقديم الخدمات العلاجية، والرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف رئيس الجامعة أن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة، في 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبي من خلال عيادات متخصصة، تضم التخصصات الطبية المتنوعة، منها قياس نسبة السكر في الدم، وقياس ضغط الدم والباطنة، والأطفال والنساء والتوليد، والرمد والفم والأسنان والعظام، وعيادة لطب وصحة المسنين، ويأتي هذا في إطار التعاون بين محافظة الفيوم، وجامعتي عين شمس والفيوم بهدف خدمة مجتمع الفيوم.

وأكد الأستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه سيتم تجهيز صيدلية بالأدوية، وتنظيم ندوات للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأولياء أمورهم تتضمن علاج مشكلات التأخر اللغوي للأطفال والمشكلات النفسية، والاضطرابات السلوكية للطفل، وصعوبات التعلم.

وتشمل القافلة أيضا تنظيم لقاءات توعوية للمزارعين، بشأن طرق الزراعة، والري المستحدثة، وصناعة الدواجن والنباتات الطبية العطرية، وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم تنظيم حلقات توعية اجتماعية لأهمية التغذية السليمة، وورش فنية للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية للتلاميذ، والمدرسين بمدارس القرى، وأنشطة في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل