محافظ الشرقية: توزيع 2000 بطانية على مستحقي "الضمان الاجتماعي"

الإثنين 09-01-2017 AM 02:25
محافظ الشرقية: توزيع 2000 بطانية على مستحقي "الضمان الاجتماعي"

محافظ الشرقية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، توزيع 2000 بطانية على الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، استعداداً لاستقبال فصل الشتاء ولتساعدهم في عمليات التدفئة ولتقيهم برودة الجو.

وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بعمل حصر شامل لمستحقي الضمان الاجتماعي على مستوى المحافظة والذين يتقاضون معاشات قيمته تترواح مابين 300 جنيه إلى 450 جنيها لإعداد قاعدة بيانات كاملة بأسمائهم للاستفادة من البطاطين المقدمة وكذلك المساعدات الأخرى وذلك في إطار حرص المحافظة على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تسليم البطاطين لوحدات التضامن الاجتماعية بكل مركز لتتولى توزيعها على الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية أن المديرية تقدم العديد من الخدمات مثل برامج الحماية الاجتماعية والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة على مواجهة أعباء المعيشة من خلال التحويلات النقدية تشمل على صرف معاشات ومساعدات شهرية ومنح دراسية وتحويلات عينية مثل صرف البطاطين وأجهزة تعويضية من مكاتب التأهيل الاجتماعي للمعوقين.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل