متهمان بالاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة يسددان 9.5 مليون جنيه لـ"نيابة الفيوم"

الثلاثاء 10-01-2017 PM 06:01
متهمان بالاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة يسددان 9.5 مليون جنيه لـ"نيابة الفيوم"

صورة أرشيفية

تقدم المواطنان المتهمان بالاستيلاء على قطة أرض أملاك دولة، بمدينة طامية، بمحافظة الفيوم، اليوم، إلى نيابة مركز طامية، لسداد ثلاثة ملايين جنيهًا، بعد أن سددا مبلغ ستة ونصف ملايين جنيها، من ثمن الأرض المستولى عليها في واقعة ضبط رئيس مجلس مدينة طامية، على يد الرقابة الإدارية.

وقررت نيابة مركز طامية، تشكيل لجنة من الخبراء من أجل تقييم ثمن مساحة قطعة الأرض المستولى عليها، البالغ مساحتها 3500 متر، بمدينة طامية، والمملوكة للدولة، من أجل تحديد ثمنها الفعلي، وطلب المتهمان بتسديد ثمنها.

كانت نيابة مركز طامية، بمحافظة الفيوم، أمرت، مساء الأحد، بحبس رئيس مجلس مركز ومدينة طامية السابق، أربعة أيام، على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت له هيئة الرقابة الإدارية، تهمة تسهيل إستيلاء مواطنين على قطعة أرض أملاك دولة وتزوير رخصة بناء، يصل سعر الأرض عدة ملايين جنيها.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، تقدمت ببلاغ إلى نيابة مركز طامية، ضد (م.ع)، رئيس مركز ومدينة طامية السابق، و(خ.ح)، مدير الأملاك بمجلس مدينة طامية، و(م.ح)، مدير التنظيم، تتهمهم بالإشتراك في تسهيل الإستيلاء على أرض أملاك دولة بمدينة طامية، تقدر قيمتها بقرابة 7 ملايين جنيها، وإصدار تراخيص بناء بالمخالفة لصالح مواطنين.

وأثبت تحريات فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، تورطهم في تسهيل الإستيلاء على قطعة الأرض المملوكة للدولة، بعد أن فحصت أعمالهم، والأوراق الخاصة بتلك الأراضي، بالتنسيق مع أجهزة المحافظة.

وأصدرت نيابة مركز طامية، قرار بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة، للتحقيق معهم في التهمة المنسوبة إليهم، حيث تمكنت مباحث المركز من ضبط رئيس المركز والمدينة السابق، ومدير الأملاك بالمجلس، وأحيلا إلى النيابة للتحقيق معهما، فيما تكثف المباحث جهودها لضبط المتهم الثالث الهارب "مدير التنظيم".

وقررت نيابة مركز طامية، حبس رئيس المركز والمدينة السابق، أربعة أيام على ذمة التحقيق، وأمرت بإخلاء سبيل مديرة الإدارة الهندسية بالمركز، بكفالة مالية، وسرعة وضبط مدير التنظيم الهارب، للتحقيق معه في التهمة المنسوبة إليه.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل