رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة تطوير "السياحة والفنادق" مع أعضاء هيئة التدريس

الأربعاء 11-01-2017 AM 06:41
رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة تطوير "السياحة والفنادق" مع أعضاء هيئة التدريس

جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، أمس لقاءً مفتوحًا مع أعضاء هيئة التدريس بكلية السياحة والفنادق لعرض الأفكار ومناقشة الاقتراحات الخاصة بهم في تطوير الكلية من المنشآت والمعامل وتطوير ملفات العملية التعليمية.

حضر الزيارة الدكتورة أمينة شلبي، عميد الكلية، والدكتور أحمد عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهاد كمال، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين حجاج رئيس قسم العمارة الأسبق.

وقال الدكتور محمد القناوي: "هناك مشكلات بالطبع في التخطيط  والتنظيم والإنشاءات الموجودة بالكلية  ولكن يجب أن يكون هناك رؤية واضحة  للكلية والعاملين بها  تشمل تحديد الإمكانيات والأولويات، وضرورة عقد اجتماعات مكثفة مع جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية لعرض الأفكار والرؤى المختلفة للوصول لخطة متكاملة تنفذ مرحليا لتطوير الكلية ويجب أن تكون هذه الخطة تشمل تطوير الخدمات التعليمية والملفات المتعلقة بها".

وشدد على أهمية أن يعمل الجميع بالكلية صفا واحدا والاتفاق على التغيير للأفضل بجهود الجميع من خلال العمل على الملفات المختلفة وتحديد مسئولية كل ملف لمتخصص في هذا المجال.

وأشار إلى أنه سيتم عمل فندق بالكلية لخدمة العملية التعليمية وتدريب الطلاب على إدارة الفنادق وزيادة موارد الكلية.

وقدمت الدكتورة أمينة شلبي تقريرا تفصيليا عن ما تم إنجازه بالكلية، ومنها: "زيادة الموارد الذاتية للكلية، وعقد برتوكولات تعاون مع شركات سياحية للتدريب، والتخطيط لعقد المؤتمر العلمي، ومؤتمر شباب الباحثين، عمل مجلة علمية للكلية كما تم عرض خطة التطوير المقترحة خلال الفترة المقبلة".

وتفقد رئيس الجامعة المدرج الكبير، ومعمل النسيج، والمواقع المقترحة للمنشآت التي ستتم أضافتها للكلية لخدمة العملية ومنها شركة السياحة المقترحة وفندق الكلية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل