وفد روسي يزور مطار الغردقة الدولي لإعداد تقرير نهائي حول عودة السياحة

الأربعاء 11-01-2017 PM 03:28
وفد روسي يزور مطار الغردقة الدولي لإعداد تقرير نهائي حول عودة السياحة

صورة ارشيفية

كشف مصدر مسؤول بمطار الغردقة الدولي، عن أن وفدا روسيا رفيع المستوى يزور مطار الغردقة الدولي خلال الساعات القادمة لإعداد تقرير نهائي عن الشروط الروسية لعودة السياح الروس.

وأشار المصدر إلى أن الوفد سيعد تقريره النهائي لرفعه إلى السلطات الأمنية الروسية إضافة إلى أن الوفد يضم وزارة الداخلية الروسية والأمن القومي الروسي والسياحة والأمن الفيدرالي.

وأضاف المصدر، أن الوفد سيراجع الإجراءات الأمنية على الطائرات والمطار من الداخل لكتابة تقرير نهائي يرفع لجهات الروسية لحسم قرارها النهائي بميعاد عودة السياحة الروسية.

وأكد أن سلطات المطار قامت بتنفيذ كافة الاجراءات الأمنية التى طلبتها روسيا بالأضافة الى تشديد اجراءات التأمين فى المطار ومراجعة عمليات تأمين المطارات.

يذكر أن مصر وافقت مصر على وجود ممثلين لروسيا في المطارات المصرية بشكل مؤقت مع بداية عودة السياح الروس وذلك لمراجعة تأمين الطائرات الروسية والعمل على مراجعة إجراءات الأمن فى المطارات المصرية بشكل مستمر.

وسوف يتفقد الوفد أيضا المطارات المصرية، وسيلتقي مسؤولين بجهات أمنية ووزارة الطيران والسياحة للتوصل لاتفاق نهائي بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية تمهيدا لعودة السياحة الروسية، وأن اللقاء سيتضمن لقاء ممثلين عن وزارة الداخلية المصرية ووزير الطيران والسياحة المصري.

وأعلنت وزارة الطيران المدني، اليوم، عن وصول وفد روسي رفيع المستوي لتفقد الإجراءات الأمنية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ في إطار استكمال إجراءات عودة الطيران بين مصر وروسيا هذا ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى 16 يناير الجاري.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل