مؤتمر جماهيري لنواب شبرا الخيمة بمناسبة مرور عام على حلف اليمين

الأربعاء 11-01-2017 PM 04:56
كتب: حسن صالح
مؤتمر جماهيري لنواب شبرا الخيمة بمناسبة مرور عام على حلف اليمين

جانب من المؤتمر

عقد نواب شبرا الخيمة، اليوم، مؤتمرا جماهيريا بمقر المؤسسة العمالية بمناسبة مرور عام على حلف اليمين تحت قبة البرلمان.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، عضو اللجنة العامة بالبرلمان ورئيس حزب الحرية، في كلمته، إن المصلحة العامة للوطن تتطلب التعاون بين الجهازين الشعبي والتنفيذي وبالتالي نحن نملك من الحكمة والرشد ألا نضع خلافا مع المحافظ الحالي، ونحن نكن له كل الإحترام والتقدير لكن احترامنا وتقديرنا الأكبر للشعب الذي منحنا ثقته أن يكون انحيازنا لصالح الناس.

وقال النائب الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن البرلمان الحالي هو من كشف قضية القمح التي أطاحت بوزير التموين السابق معلنا أن الحكومة في سبيلها لإنشاء قرية تكنولوجية بكل محافظة لتأهيل الشباب لسوق العمل وستكون البداية بقريتي برج العرب وأسيوط.

وأكد أن قانون الاستثمار الجديد من شأنه تغيير الخريطة الاستثمارية في مصر.

وأشار النائب الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إلى أن البرلمان ركز في دور الانعقاد الأول على التشريعات بشكل كبير بسبب القوانين التي كان مطلوب إنجازها في زمن قياسي وهو أمر تحقق على أكمل وجه وربما أثر كثيرا على الدور الرقابي للبرلمان لكننا سوف نركز على هذا الامر خلال المرحلة المقبلة في ظل عدم وجود مجالس محلية وهو الأمر الذي ضاعف من مسئولية النواب أمام دوائرهم.

اوضح النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أننا أحوج ما نكون في هذه المرحلة إلي تضافر الجهود للعبور بمصر المستقبل وبالتالي لابد أن يدرك كل مسئول حجم التحديات التي لاتحتاج إلى وجود خلافات لأن هدفنا الأول والأخير هو خدمة الوطن والمواطن.

وأكدت النائبة سولاف درويش عضو لجنة حقوق الإنسان، أننا لانسعى إلى الصدام مع الجهاز التنفيذي بقدر ما نسعى للتعاون بهدف الحصول علي الخدمات العامة لصالح المواطنين الذين يعانون من مشاكل كثيرة نتيجة الضغوط الاقتصادية في هذه المرحلة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل