اعتصام عمال "سيمو" للورق أمام "القابضة الكيماوية" بسبب تأخر صرف الرواتب

طعيمة: مخاوف من اتخاذ قرار بالتصفية للانتفاع بأراضى الشركة
كتب : محمود الجمل الثلاثاء 07-05-2013 23:58
شركة الشرق الأوسط لصناعة الورق سيمو شركة الشرق الأوسط لصناعة الورق سيمو

اعتصم أكثر من 500 عامل تابعين لشركة الشرق الأوسط للورق "سيمو"، ظهر اليوم، أمام مقر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية " شركة قطاع أعمال عام" اعتراضا على عدم صرف الرواتب وتوقف حركة الإنتاج بالشركة، مطالبين الحكومة بضخ سيولة مالية تُمكن الشركة من صرف مستحقاتهم.

وقال أسامة طعيمه رئيس اللجنة النقابية بـ "سيمو" أن الشركة تعاني من نقص في السيولة المالية تمنعها من صرف المستحقات المالية للعمال، لافتا إلى أنه لم يتم حتى الآن صرف راتب شهر أبريل، إضافة إلى وجود نقص حاد في المواد الخام، ما أدى إلى توقف الشركة عن الإنتاج.

وأشار طعيمة إلى وجود مخاوف من استمرار تردي الأوضاع بالشركة، واتخاذ أحمد ضياء الدين المستثمر الرئيسي فيها قراراً بتصفيتها بغرض الانتفاع بأراضيها البالغ مساحتها 38 فدان.

وأكد طعيمه على استمرار الاعتصام حتى إعلان الحكومة ضخ الأموال اللازمة لشراء المواد الخام وصرف رواتب العمال في موعدها، بما يساعد على إستعادة دورة العمل بالشركة التي تعد أكبر مُصنع للورق في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مصدر مسؤول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن مجلس الإدارة قام باستدعاء رئيس مجلس إدارة شركة "راكتا" للورق التابعة للقابضة الكيماوية للمشاركة في بحث الحلول الممكنة وتلبية طلبات العمال المعتصمين وذلك بحكم خبرتها الكبيرة في صناعة الورق.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق