الرئيس: كنا نحتاج لتمويل بالنقد الأجنبي وتم استيعاب التمويل اللازم

الأحد 15-01-2017 PM 10:12
الرئيس: كنا نحتاج لتمويل بالنقد الأجنبي وتم استيعاب التمويل اللازم

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في حوار له مع الجرائد القومية "الأخبار، الأهرام، الجمهورية" إنه قد تحدث في أكثر من اجتماع عن ضرورة الحد من الاقتراض وعدم الاستدانة إلا في حالة القدرة علي السداد، ولا يوجد خطر، والمطالب التي كنا نحتاج لتمويل لها بالنقد الاجنبي حصلنا علي تمويلها وتم استيعاب التمويل اللازم.

السيسي: في الوضع الحالي الاتجاه أن تكون القروض في اضيق الحدود مع التأكيد علي قدرة الدولة على السداد

وأضاف الرئيس أن محطات الكهرباء علي سبيل المثال كانت أمرا ملحا سواء لتغطية الفجوة بين انتاج واستهلاك الطاقة الكهربائية. أو لمواكبة التوسعات في المستقبل، ولا اظن اننا سنواجه وضعا اصعب مما واجهناه. وعندما نتجاوزه سيكون هناك وضع مختلف، ولكن في الوضع الحالي فالاتجاه أن تكون القروض في اضيق الحدود مع التأكيد علي قدرة الدولة علي السداد.

وأوضح الرئيس تعليقا على تأخر قانون الاستثمار إن البيئة التشريعية المحفزة للاستثمار جاهزة وهي لا تقتصر فقط علي قانون الاستثمار فهناك تشريعات اخري، ومقترح قانون الاستثمار تم الحوار بشأنه بين الحكومة والمختصين، وبعد التوافق يدخل الي مجلس الوزراء، والقانون لابد ان يحقق التوازن بين مصلحة المستثمرين والمصلحة العامة من اجل صالح الجميع، وسيكون مشروع القانون نقلة نوعية في مصر.

الرئيس: قرارات المجلس الاعلي للاستثمار فهي تتضمن قائمة بالصناعات والسلع التي سيعطي المستثمرين حوافز لانتاجها

متابعا: "أما عن قرارات المجلس الاعلي للاستثمار فهي تتضمن قائمة بالصناعات والسلع التي سيعطي المستثمرين حوافز لانتاجها، وقائمة أخري من السلع التي سنحد من استيرادها، وسنلمس خلال 5 شهور ان المنتج المصري يزيد من انتاجه بعد تذليل معوقات الاستثمار وتقليص البيروقراطية، كذلك جهود محاربة الفساد، ولا شك ان تحرير سعر الصرف عامل جذب للاستثمار".

حوار السيسي مع الصحف القومية

التعليقات

عاجل