إيمان البحر درويش يتألق في ندوة عن "نضال المرأة المصرية"

الخميس 19-01-2017 AM 06:45
إيمان البحر درويش يتألق في ندوة عن "نضال المرأة المصرية"

ايمان البحر دىويش

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة ندوة بعنوان "المرأة المصرية مسيرة نضال" بدار اﻷوبرا المصرية بالتعاون مع قطاع اﻹنتاج الثقافي بوزارة الثقافة وبمشاركة كل من السفيرة سناء عطا الله، مقررة فرع المجلس بالقاهرة، واللواء رفعت أبو القمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء، والكاتب الكبير اﻷستاذ يوسف القعيد، والفنان إيمان البحر درويش، والدكتورة هدى زكريا أستاذة علم الاجتماع، وبحضور أعضاء فرع القاهرة وعدد غفير من ممثلي وزارات الشباب والرياضة والثقافة واﻹذاعة والتليفزيون.

وأكدت السفيرة سناء عطا الله، في كلمتها، أن من أهم اﻹنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة المصرية في مسيرة نضالها هو حقها في الترشح والانتخاب وتولي المناصب القيادية منذ الخمسينيات دون أي عوائق قانونية، مشيرة إلى دور المرأة المصرية المهم في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما أشادت بدور المجلس القومي للمرأة في لجنة الخمسين في وضع دستور 2014 والذي حرص على تأكيد حقوق المرأة ومساندتها في كل المجالات.

 كما أكد الكاتب يوسف القعيد تطلعه لدور أكبر للمرأة المصرية في الفترة المقبلة، مؤكداً أن المرأة لم تحصل بعد على الكثير من حقوقها، مطالباً المجلس القومي للمرأة ببذل المزيد من الجهود لدعم وصول المرأة المصرية لمنصة القضاء وتولي مناصب قضائية كرئيس نيابة.

وأشاد السيد اللواء رفعت أبو القمصان بدور المجلس في صياغة المواد الخاصة بالمرأة في الدستور، ووصول 90 سيدة كعضوات للبرلمان المصري.

كما ناشدت الدكتورة هدى زكريا الدولة والمجتمع المصري ضرورة التخلص من الموروثات القديمة التي تعيق عمل المرأة، مؤكدة أنه حينما تطالب المرأة بحق من حقوقها يقابله زيادة في اﻷعباء واﻷثقال عليها لمجرد طلبها هذا الحق.

وفي نهاية اللقاء، أمتع الفنان إيمان البحر درويش الحاضرين بمجموعة من أعمال الفنان الراحل سيد درويش التي تناولت دور المرأة المصرية البسيطة. 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل