بالفيديو| جيهان السادات تفتتح معرضا للفن التشكيلي عن "المرأة المصرية"

السبت 21-01-2017 PM 03:58
تصوير: نورا محاريق

استضافت مجموعة "آرت جروب"، زوجة الرئيس الأسبق السيدة جيهان السادات، ضيفة شرف لافتتاح معرض للفن التشكيلي، اليوم، بمركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا.

وحضر الافتتاح عدد من الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض، أبرزهم مجدي صبحي، ميرفت رفاعي، رانيا شوقي، إيمان عفيفي، سوزي عرفة، ومي عزت.

وأعربت جيهان السادات عن سعادتها بافتتاح المعرض "الذي اجتمعت به 6 سيدات من الفنانات التشكيليات، لإقامة معرض مميز يسلط الضوء على عدة جوانب من شخصية المرأة المصرية".

وقالت جيهان السادات، لـ"الوطن"، إن المعرض قدم عددا من اللوحات المميزة، معربة عن اعتزازها وفخرها بمشاركة السيدات في مثل هذه المعارض، مضيفة أن اللوحات تميزت بدقة تفاصيلها وألوانها الجذابة، مشيرة إلى أنها أظهرت رقيا يليق ويعبر عن المرأة المصرية.

فيما قال الفنان التشكيلي مجدي صبحي، إن مشاركته في المعرض جاءت دعمًا للفنانات التشكيليات اللاتي دربهن منذ عامين سابقين، "فبعد تطور مستواهن في الرسم بشكل مميز كان لا بد من إقامة معرضا للوحاتهن"، بجانب إيمانه بضرورة مشاركة السيدات في الفن والتعبير عن أفكارهن وآرائهن بتقديم رسالة هادفة.

وأضاف صبحي، لـ"الوطن"، أن المعرض قدم عددا من اللوحات المميزة سلطت الضوء على المرأة بعدة أوجه، منها المرأة النوبية، بجانب دعم مصر في مواجهة المخاطر، مشيرًا إلى أن أبرز لوحاته في المعرض كانت نحت على النحاس، إضافة إلى "تلوينه" وهي أول لوحة من نوعها في الوطن العربي.

في السياق ذاته، قالت إيمان عفيفي، إحدى الفنانات المشاركات في المعرض، إنه قدم عددا من اللوحات المميزة بالألوان والتفاصيل، والتي عبرت بعضها عن المرأة المصرية في أوجه مختلفة منه المرأة النوبية، وأخرى جسدت أحوال مصر في الفترة الحالية، وأخرى عن الوحدة الوطنية.

وأضافت عفيفي، لـ"الوطن"، أن عائدات المعرض خصصت لصالح مستشفى أبوالريش، موضحة أن فكرة المعرض ومشاركة 6 فنانات تشكيليات جاءت من إيمانهن بدور الفن في التعبير عن المجتمع.

 

 

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل