"cbc" تطلق أول قناة طهي مصرية 25 مايو.. وخريطة تضم 17 برنامجا يوميا

كتب : خالد جمال الخميس 16-05-2013 20:38
قناة cbc قناة cbc

تطلق شبكة قنوات "cbc"، يوم السبت 25 من الشهر الجاري، قناتها المتخصصة الجديدة "cbc سفرة" التي اختارت لها شعار "الدنيا بطعم جديد"، وهي أول قناة طهي مصرية عن الطعام بمختلف أنواعه وجنسياته وطرق تقديمه وثقافة الاستمتاع به، وتهدف لتقديم موسوعة شاملة وكاملة عن المطبخ المصري بتاريخه ومستجداته.

قناة "سفرة" أيضًا لها جوانب ترفيهية واجتماعية، وترسم من خلال الطعام صورة عن الثقافة المصرية بملامحها ومميزاتها وتناقضاتها.

وتستعد قناة"c.bc سفرة"، والتي تذاع على تردد 11487 أفقى نايل سات، لاقتحام المنافسة مع القنوات المتخصصة في مجال الطهي بمجموعة كبيرة ولامعة من البرامج التي يقدمها عدد كبير من الشيفات والمتخصصين، على رأسهم الشيف الشربيني، وهو أحد أشهر الشيفات في الوطن العربي.

ويشارك في تقديم برامج قناة "سفرة" 17 شيفا ومتخصصا.. وفي خريطتها اليومية "17" برنامجا، فإلي جانب برنامج "الشيف" الذي يقدمه شربيني .. تقدم نجلاء محمود برنامج "علي قد الإيد"، ويقدم خمس مرات أسبوعيا يعمل على تقديم طعام شهي ولذيذ يرضى كل الأذواق وفي نفس الوقت لا يجور على مصروف البيت ولا يحمل الميزانية أكثر من طاقتها، ويقدم الدكتور وسام مسعود برنامج "مطبخ 101"، يقوم هذا البرنامج بتقريب الطبخ لكل من ليس له علاقة بالطبخ من خلال شرح بسيط ومفصل للطبخة ومن خلال طبخات بسيطة لا تحتاج للكثير من التفاصيل، ويمكن لأي شخص أن يقوم بها بدون أدوات صعبة قد لا تكون في مطبخ من لا يعرف الطبخ ودون أساليب ملتوية والتفافات صعبة تجعل من يشاهد ييأس من فكرة الطبخ، بينما يقوم أحمد وسارة بتقديم برنامج "حكاوي المشاوي"، وهو برنامج متخصص في المشاوي بكل أشكالها وتنويعات في تتبيلاتها وطرق تقديمها، وأيضا يقدم هشام السيد برنامج "شبكة وصنارة"، الذي يصور خارجيا كل أماكن التصويرعلى شواطئ ساحلية في أماكن متفرقة في مصر، وفي كل حلقة يقدم الطاهي طريقة جديدة وغير تقليدية لطبخ سمكة معرفة للجمهور المصري، بينما يقدم خالد مرشد برنامج "شغل فنادق"، ويصور أيضا خارجيا مع أشهر طهاة الفنادق في أماكن عملهم.

كما تقدم أماني رفعت برنامج "بالهنا" الذي يقدم أكل مصري مميز من أبسط الوصفات إلى أكثرها صعوبة، وتقدم سالي فؤاد برنامج "حلو وحادق"، الذي يجعلك تعرف كيف تنوع الطعام ليكون صحيا ولذيذا، وتقدم غادة جميل برنامج "خمس مقادير وبس" والتي تشرح فيه كيفية الاهتمام بالمقادير الأساسية في كل طبخة حتى تقدم بأحسن شكل، وتقدم ماجي حبيب برنامج "عيش وملح"، وتقدم ريم المنسي برنامج "سر الطبخة"، وتشرح فيه أسرار كل أكلة.

وهناك خريطة خاصة لـ"الويك إند" يومي الخميس والجمعة، تضم برنامج "مغربيات"، تقديم نادية سرحان، وهو يقدم كل شيء عن المطبخ المغربي، وبرنامج "أميرة في المطبخ" تقديم أميرة يوسف، ويهتم بتعريفك بكيفية عمل أعياد الميلاد الأطفال سن 5 سنوات كيف تقيم "العزومات" وحفلات شواء الـ"barbecue"، وبرنامج "نص مشكل" تقديم رانيا الجزار، وبرنامج "عالم لذيذ جدا" تقديم هشام البنا، وأيضا تقدم نور بهجت برنامج "صحي جدا"، يقدم تشكيلة متنوعة من السلطات والأطباق الرئيسية والحلويات بمكونات ووصفات لم تطرح من قبل، إلى جانب بعض البرامج الأخرى.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق