بيانات "تمرد" تتضارب بشأن من له حق التوقيع.. وأبوحامد: 70% من توقيعات الحملة "انتخبوا شفيق"

كتب : أحمد أبو المجد الجمعة 17-05-2013 00:31
محمد أبوحامد محمد أبوحامد

قال محمد أبوحامد عضو مجلس الشعب السابق، إنه لا يجد مبرر لتصريحات حملة "تمرد" السلبية ضد الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، وأنصاره، وإن هذا من وجهة نظره مجرد مزايدة لا مبرر لها، متسائلا: "استفادوا إيه؟".

وأكد أبو حامد، عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، أن "70% من التوقيعات التي جمعتها حملة "تمرد"، مواطنون انتخبوا الفريق شفيق"، مضيفا: "كفاكم تقسيما للمجتمع في صالح الإخوان".

وكانت حملة "تمرد" قد أصدرت بيانا بشأن "أحد المتسببين في قتل المتظاهرين"، وأنه "وقع على استمارة الحملة"، للتأكيد على رفض أي توقيع من أي شخص تسبب في قتل المتظاهرين أو الثوار.

وأضاف البيان المنشور على صفحتهم الرسمية على "فيسبوك"، "خلوا مبارك وجمال وعلاء يوقعوا بالمرة، ويصرفوا على الحملة"، مؤكدا "مايلزمناش أي توقيع من أي حد تسبب في قتل المتظاهرين".

كما أوضح "إحنا عاملين الحملة دي في الأساس علشان نجيب حق الشهداء اللي انتوا قتلتوهم"، وأنه لو وقف نجاح الحملة على توقيع أحدكم، "مش عايزين الحملة تنجح".

بينما أكدت الصفحة في بيان آخر لها، أن الحملة ستعتمد على أي شخص لديه الجنسية المصرية أيا كان انتماؤه السياسي، مؤكدين "لو المرشد بتاعهم قال هامضي على استمارة سحب الثقة من مرسي، هنقوله لا إنت إخوان؟ هو عنده جنسية مصرية وهايمضي"، وأن هذا هو نهاية النقاش في أزمة من له حق التوقيع على الاستمارة.

وأكدت صفحة الحملة في تنويه هام، أن "تمرد" هي "حملة الشعب المصري بكل اتجاهاته السياسية، وحملة المصري البسيط في القرية والنجوع والحارة والشارع والحي، وحملة تجمع لا تفرق، تصون ولا تبدد".

وأضافت أن أي طرف يسعى إلى التفرقة في هذه اللحظة الخطيرة التي تمر بها البلاد، "فإنه يخدم الجماعة الاستبدادية"، مشيرة إلى أن "تمرد" تسعى للوصول لكل مصري، "لنكون جميعا يدا واحدة ضد نظام مرسي المستبد ومكتب إرشاده".

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : مواطنة مصرية

    السبت 18-05-2013 13:19

    كفاية ياعاصرى الليمون كفاية خراب وفرقة انا كنت عايزة اشارك فى حملة تمرد لكن انا من الناس الى انخبوا اللفريق شفيق يعنى كدة معناها انى مينفعش اشارك فى حملة تمرد

  • 2

    بواسطة : MOHAMED ZIZO

    السبت 18-05-2013 13:19

    يعني عايز تقنعنا ان 30% من اللى انتخبوا شفيق عاجبهم مرسي وعلى فكره ده اللي عصروا لمون وانتخبوه اكتر من 60% من اجمالي اصواته عموما هاعتبرها نكته يا ابوحامد بوااااااااهااااااااااااااهااااااااههااااااااهاي

  • 3

    بواسطة : مصرى مقهور

    السبت 18-05-2013 13:19

    اليس من المضحك المبكى ان عاصرى الليمون يملكون من ال.. ما يجعلهم يتسدقون حتى اللحظة بشعاراتهم الخائبة عن الفلول والعسكر والتى تم صكها فى المقطم . لقد أغرقتمونا ومازلتم لم ولاتريدون ان تتعلموا .لقد أثبت الذين انتخبوا الفريق احمد شفيق أتهم كانوا الابعد نظرا والاكثرحبا وحرصا على هذا الوطن ومن عجب ان الاصوات التى حصل عليها الفريق هى التى يستند اليها الحنجوريون بنطاعة سياسية فاضحة للتشكيك فى شرعية الرئيس مرسى .. كلمة أخيرة من مواطن مفقوع المرارة .. اما أن تتوحدوا كتيار مدنى عريض بلا أى تصنيفات .. او ارحلوا جمبعكم بعبدا عن الشعب الذى خدعتوه بجبهة انقاذكم الكسيحة وتياركم الشعبى الراقص على السلم وائتلافات شبابكم المراهقة وابريلكم التى لا أعرف حتى اللحظة دورها الحقيقى فى تلبيسنا فى الحائط .. ارحمونا وابتعدوا أو توحدوا ..واعلموا انكم بدون الجبهة التى ايدت الفريق لاتساوون شيئا .ارحلوا ولاتنسوا اصطحاب كل مجموعة فيرمونت ولا استثنى منها احدا ..ارخلوا وخذوا معكم كل الاعلاميين الذين طبلوا لمرسى قبل الانتخابات ثم اكنشفوا ياعينى بعدها ان الاخوان تنظبم دولى شعاره طظ فى مضر ...وكأن هذا الامر كان سرا خفيا .. توحدوا مع الكل أو ارحلوا الى غير رجعة.. ارجو النشر حتى لا أفقد الشعرة الباقية من الثقة فى أى شخص أو كيان فى هذا البلد المنكوب بمعارضته قبل موالاته

  • 4

    بواسطة : ذيكس

    السبت 18-05-2013 13:19

    انا كنت من اشد المتحمسين للحمله وكلبت من كل اللي اعرفهم مساندة الحمله وتدعيمها والتوقيع على استمارتها ولكن بعد كلامكم ده غير المسئول حسيت انكم بتاجروا بدم الشهدا وعاوزين دور بطوله وبس لان الجميع يعلم تمام ان اللفريق احمد شفيق غير مسئول تماما عن قتل الشهداء وانه راجل نظيف اليد واظن ان الحمله هتخسر كتير جدا بتصرحها ده لانه ناس كتير هتتراجع عن تأييدكم كفايه بقي متاجرة وادعاء البطوله كل ما نشوف طاقة نور نمشي وراها نتصدم حاجة تقرف

  • 5

    بواسطة : معوض ابورحمة

    السبت 18-05-2013 13:19

    كدة بانت مش تقولوامن ساعتهاانكوافلول وتريحونااناكنت متوقع كدة برضة

  • 6

    بواسطة : شيرين

    السبت 18-05-2013 13:18

    فعلا انا وقعت عليها وكنت انتخبت شفيق ...... ولا داعى لتقسيم الوطن فى هذا التوقيت

  • 7

    بواسطة : امال ريز

    السبت 18-05-2013 13:18

    50% من الشعب المصري انتخب شفيق ومعني منعهم من التوقيع فهذا إقصاء لنصف الشعب المصري ويبق مفيش فايدة انقسمنا واللي كان كان حسنا الله ونعم الوكيل في من يوسوس لهم بإقصاء نصف المصريين لإ فشال الحملة

اضف تعليق