"الصحة": اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية

الأربعاء 01-02-2017 PM 08:40
"الصحة": اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية

وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن افتتاح ورشة عمل مساء اليوم الأربعاء، لتطبيق النموذج الياباني فى جودة المستشفيات المصرية، وعرض ما أثمر عنه التعاون بين الجانبين خلال العام الماضي والخطط المستقبلية لنقل نجاج التجربة إلى مستشفيات آخرى للوصول إلى أعلى درجات الجودة ضمانًا لرضاء المريض المصري.

وأوضح الدكتور علي جاد الله مدير عام الإدارة العامة للجودة، أنه تم عرض تطبيق التجربة في 6 مستشفيات، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل اعتماد مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، والزهور المركزي ببورسعيد، ومستشفى أطفال أبو الريش الجامعي، ومستشفى الفيوم الجامعي، والعامرية العام بالإسكندرية، والمجمع الطبي بطنطا للتأمين الصحي.

وأشار إلى أن البرنامج هو ثمرة التعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية ووزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للجودة.

ولفت إلى عرض توضيحي لمستشفى الزهور المركزي ببورسعيد عن مدى التقدم الذي تم في أقسام العناية المركزة وعناية القلب وشؤون العاملين ومخازن الصيدلة، كما عرضت مستشفى العامرية بالإسكندرية التقدم الذي حدث في أقسام التعقيم وقسم السجلات الطبية والحضانات.

كما عرض مستشفى ناصر العام التقدم الذي حدث في الصيدليات والعمليات وقسم الغسيل الكلوي والطوارئ، وعرض مستشفى مجمع طنطا الطبي التابع للتأمين الصحي ما تم إنجازه في أقسام قسطرة القلب، المناظير، المغسلة، والمطبخ وقسم الأورام، لافتا إلى حرص الوزارة على نشر التجربة في مستشفى بكل محافظة من محافظات الجمهورية لتصبح نموذجًا يحتذى به لباقي المستشفيات.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل