محافظ المنوفية: فتح منافذ جديدة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية

الإثنين 06-02-2017 AM 01:55
محافظ المنوفية: فتح منافذ جديدة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية

إجتماع مجلس تنفيذي محافظة المنوفية

ترأس الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، أمس، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء خالد أبو الفتوح مدير الأمن، واللواء عمرو عزمي السكرتير العام، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام المساعد، ونائب المستشار العسكري، ورؤساء المركز والمدن والأحياء ومديري المديريات، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، ومديري إدارات التفتيش والمتابعة والمجالس ومركز المعلومات.

في بداية الجلسة قدم محافظ المنوفية درع المحافظة وشهادة تقدير للواء السيد سالم المستشار الهندسي، وعماد العبد وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأحمد أبو دان رئيس مركز ومدينة تلا، لبلوغهم سن المعاش وانتهاء مدة خدمتهم، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق، كما رحب برؤساء المدن الجدد وحثهم على بذل الجهد لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجَّه رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الميداني وتكثيف الحملات على الأسواق بالتنسيق مع مديرية التموين والتأكد من الإعلان عن سعر السلع الأساسية وخاصة "الأرز، السكر، الزيت" وغلق أي منشأة تخالف التعليمات، وأمر بتوفير كل السلع الضرورية بمنافذ البيع ورفع كفاءة المنافذ الموجودة وفتح منافذ جديدة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد المحافظ ضرورة التواصل بشكل يومي مع المواطنين وحل مشكلاتهم والتأكد من مستوى النظافة ورفع وإزالة الإشغالات من الشوارع بالتنسيق مع شرطة المرافق ومديرية الأمن وتطبيق روح القانون بما لا يعيق انضباط الشارع وتحقيق السيولة المرورية، بالإضافة إلى تسوية الطرق غير الممهدة بالتنسيق مع الجهات المختصة، وخاصة بالطرق الفرعية والقرى.

فيما أشار إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين بالتعدي على الأرض الزراعية وتفعيل الدور الرقابي لرصدها في المهد حفاظا على هيبة الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ الإزالات.

وأكد عبدالباسط "أننا لا نملك رفاهية الوقت وأن الإيقاع البطيء يقلل من فرص التقدم والوصول بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة، لذا يجب أن يكون المسؤول لديه القدرة على اتخاذ القرارات بشكل سريع وفعال طالما في صالح المواطن، لأننا جميعا دولة تخدم المواطن من خلال تكاتف كل الأجهزة لتذليل العقبات ورفعة الوطن".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل