انطلاق "أسبوع الانضباط" في الغربية رغم الأمطار الغزيرة

الأحد 12-02-2017 PM 01:00
انطلاق "أسبوع الانضباط" في الغربية رغم الأمطار الغزيرة

مدارس

شهدت مدارس مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بمراكز وقرى محافظة الغربية، انطلاق فعاليات "أسبوع الانضباط" رغم هطول الأمطار الغزيرة، وانخفاض درجات الحرارة.

وقال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه أجرى سلسلة من الجولات الميدانية على مستوى عدد من المدراس بطنطا أهمها مدرسة المتفوقين حيث أشرف على نقل المئات من طلاب المدرسة إلى مبان جديدة.

وأضاف أنه عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء قطاعات المديرية ومديري الإدارات التعليمية، نبه خلاله على ضرورة الوجود داخل المدارس وإجراء جولات ميدانية لسماع الطلاب وتلبية مطالبهم وتوفير سبل الراحة لهم وتذليل أي عقبات تواجههم بالتنسيق مع مجالس الأمناء وأولياء أمور الطلاب.

وأكد أنه أصدر منشورا رسميا تم إخطار الإدارات التعليمية بمراكز طنطا وسمنود والمحلة وزفتي وكفرالزيات وقطور وبسيون والسنطة بها، يهدف إلى ضرورة التنبيه على الطلاب بتعديل سلوكهم والحفاظ على المقاعد الخشبية وفصول المدارس والعمل على تفعيل دور الأنشطة الثقافية والتربوية والتعليمية بصورة منتظمة.

وشدد وكيل الوزارة في توجيهاته من خلال وحدة الربط الإلكتروني المتصلة بغرفة عمليات الطوارئ بالمديرية على ضرورة تدشين حملات توعوية للطلاب خلال حصص المكتبات والأنشطة الترفيهية وحصص الألعاب وتوعيتهم بأهمية العمل والمذاكرة والالتزام المدرسي من خلال الحضور والانضباط وعدم التزويغ والغياب عن الحصص الدراسية، حفاظا على مستقبلهم الدراسي.

ونفى "عايد" تلقي غرفة العمليات والطوارئ بالمديرية أي شكاوي من المدارس، مشيرا إلى أن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الإقليم، سيجري جولة تفقدية يزور خلالها طلاب مدرسة المتفوقين للسماع طلبات أبناء المدرسة من الطلاب المتميزين على مستوى مواد التعليمية والتفوق الرياضي والعلمي.

وقالت رحاب علي، والدة طالب بمدرسة المتفوقين إنها أرادت المشاركة في تفعيل دور الانضباط مع نجلها من خلال الاستيقاظ في ساعات الصباح الأولى والصلاة واللحاق بطابور الصباح في أول يوم دراسي وعدم الغياب بدعوى سوء الأحوال الجوية.

وقال سعيد محمد أحد أعضاء مجلس الأمناء بإدارة غرب المحلة، إنه يأمل أن يستجيب وكيل وزارة التربية والتعليم لعمل لجان تفتيش مفاجئة على مدارس التعليم الإعدادي والثانوي لمتابعة حاله الفصول الخالية من زجاج النوافذ ما يعرض الطلاب إلى خطر الإصابة بنزلات البرد الموسمية.

 

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل