داليا السعدني في المركز 72 ضمن قائمة أشهر المهندسين المعماريين في العالم

كتب : أ ش أ السبت 25-05-2013 19:23
المهندسة المعمارية داليا السعدني المهندسة المعمارية داليا السعدني

حققت المهندسة المعمارية داليا السعدني ثلاث جوائز عالمية في سنة واحدة بمجال التصميم الإبداعي مما مكنها من دخول قائمة أشهر 100 مهندس معماري حول العالم، في مجالي العمارة والتصميم، حيث احتلت المركز الـ72.

وقالت السعدني، في تصريح لها اليوم، "إنها تؤمن بأهمية أن يمارس المعماري العمل بيديه ولا يعتمد على النظريات الحرفية فقط، مؤكدة أنها دائمة النزول إلى مواقع العمل حتى إنها احترفت مجال المقاولات، وتعد أول امرأة تجمع ما بين التصميم المعمارى الداخلي وتصميم الحدائق الذي يتميز بالإبداع والحس الفني والتنفيذ".

وأشارت إلى أنها عكفت على أعمال المقاولات طوال 10 سنوات قبل أن تتجه إلى أعمال التصميم الداخلي، ثم تصميم الأثاث بشكل حديث يمزج بين التراث والمعاصرة، وهو ما ساعدها على التميز في خلق حالة إبداعية، وتناغم بين الطرازين بشكل مريح للنفس والعين في كل ما تعيد تصميمه من أدوات، وهو ما أهلها لهذا الترتيب العالمي الذي حصلت عليه وسط مشاهير المصممين في العالم.

وكان عام 2012 قد شهد حصول المهندسة داليا السعدني على جائزة التصميم "ديزين أورد" الإيطالية العالمية الرفيعة، وذلك عن تصميمها لمنضدة من وحي وابور الجاز، وفي عام 2013 فازت بثلاث جوائز في مجالات العمارة والتصميم الداخلي وتصميم الأثاث، وهو ما يعد سبقا لمصر والمجتمع العربي.

يذكر أن الجائزة الإيطالية تمنح المنتجات الفائزة فرصة العرض على الشركات الكبرى لشرائها والترويج لأفكار عصرية، كما تهدف الجائزة إلى تسليط الأضواء على المهندسين ذوي الأفكار المتجددة، ومساندتهم في الوصول إلى أفضل درجات المهنية في عملهم وأدائهم الفني.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق