فيديو بلغة الإشارة للصم والبكم يشرح مشروع نهضة الإخوان

كتب : ياسمين رمضان الإثنين 07-05-2012 08:19

تحت شعار «من حقك تشارك فى مشروع النهضة» أقام حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مبادرة سياسية لشرح الأهداف السياسية والاجتماعية والاقتصادية «بلغة الإشارة» للصم والبكم.

فكرة المبادرة انطلقت على خلفية أحد المؤتمرات السياسية لمرشح الحزب، د.محمد مرسى، التى وجد بها مجموعة من الصم والبكم ولم يستطيعوا التواصل مع حضور المؤتمر أو فهم ما يجرى حولهم، لذا قرر الحزب توفير برنامج مرشحه للرئاسة بلغة الإشارة، حسب تأكيد د.مراد محمد على مدير المركز الإعلامى لحملة «مرسى رئيساً». المبادرة جاءت ضمن استراتيجية كبيرة للحزب هدفها دمج جميع فئات المجتمع داخل مشروع النهضة ليصبح مشروع كل المصريين، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة -يقول مراد- حيث يوليهم الحزب اهتماماً ورعاية خاصة، فعددهم يزيد على 3 ملايين مواطن ومن حقهم أن يفهموا مشاريع الناخبين وأن يضمنوا حقهم فى أن يكونوا من أولويات المرشح. عدد من شباب الحزب أطلقوا المبادرة، واستعانوا بمتخصصين فى لغة الإشارة لوضع مادة «مشروع النهضة» بطريقة مبسطة وسهلة الاستيعاب، وبعد إعداد المادة الخام جاء دور تسجيلها وتحويلها إلى مقاطع فيديو، تشرح الأهداف بشكل جذاب ويتم بثها على الموقع الخاص للحزب وعلى موقع اليوتيوب.

لن تقتصر مبادرة الصم والبكم على شرح البرنامج بالإشارة فقط، بل سيمتد إلى تمكين الصم والبكم من فهم مشروع النهضة لكى يكونوا نواة لنقله وشرحه إلى ذويهم.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق