"الأطباء العرب": تطوير سبل التعاون بين مكتب "الصحة العالمية" والاتحاد

الأربعاء 22-02-2017 PM 03:02
"الأطباء العرب": تطوير سبل التعاون بين مكتب "الصحة العالمية" والاتحاد

جانب من اللقاء

التقى الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، ووفد مرافق له، أمس، محمود فكري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمقر المنظمة؛ ونائبيه، لتهنئته بالمنصب الجديد، وتفعيل سبل وأوجه التعاون بين المنظمتين.

واستعرض رسلان والوفد المرافق له خلال اجتماعهم، مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، ونائبيه جواد محجور وعبدالله الصاعدي، أنشطة الأطباء العرب الإغاثية والإنسانية، والتعريف بالمراكز التابعة للاتحاد؛ وهي المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد)، والمركز العربي لمكافحة العمى (إبصار)، والمركز العربي للتوعية الصحية (وعي)، ومركز رعاية وتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة (معاك)، ومركز الدعم النفسي لدعم ضحايا الحروب والكوارث في منطقتنا العربية، إضافة إلى الأنشطة الإغاثية للاتحاد في دول مختلفة كالعراق وسوريا ولبنان.

وقال رسلان إن الاجتماع حمل التأكيد على "أهمية استمرار وتطوير سبل التعاون بين المكتب الإقليمي، وبين الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب، في الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة، والرعاية الصحية في مختلف دول الإقليم".

وأضاف الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أنه تم التأكيد على أهمية دعم أنشطة معتمد التابعة للاتحاد والدبلومات والشهادات المهنية الصادرة عنه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراجه كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتعاون في مختلف الأنشطة الإنسانية والإغاثية، انطلاقا من كون الاتحاد عضو فاعل في التجمعات الصحية العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

من جانبه، أشاد الدكتور محمود فكري بالتعاون السابق بين الاتحاد، متمثلا في معهد معتمد ومنظمة الصحة العالمية، داعيا إلى ضرورة تفعيل التعاون في الفترة المقبلة وتوفير مقرات التدريب اللازمة لمعتمد، كما أثنى فكري على أنشطة الاتحاد المختلفة، وتأكيده على الدور المهني والإنساني للاتحاد، واعدا بزيارة قريبة لاتحاد الأطباء.

يذكر أن اتحاد الأطباء العرب، هو العضو العربي الوحيد في "التجمعات الصحية العالمية" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وعددها أكثر من 40 هيئة أجنبية، لا يوجد فيها هيئة عربية غير اتحاد الأطباء العرب؛ وذلك بسبب دوره المهني والإنساني في المقام الأول.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل