صور| بحضور 550 شاب.. الإدارة العامة للطلائع تنظم مؤتمرا لمهرجان السياحة الأول بالغربية

الأحد 05-03-2017 PM 08:11
صور| بحضور 550 شاب.. الإدارة العامة للطلائع تنظم مؤتمرا لمهرجان السياحة الأول بالغربية

جانب من المؤتمر

نظمت الإدارة العامة للطلائع بالغربية، مؤتمر "مهرجان السياحة الاول بالغربية" للدعوة إلى عمل رحلات سياحية داخلية وخارجية من أجل زيادة الوعى الاثرى وكذا تنشيط السياحة.

وتم عمل هذا المهرجان على ثلاث مراحل المرحلة الأولى شملت 550 شاب من الطلائع  قاموا بزيارة المناطق الأثرية بالمحافظة والمرحلة الثانية تشمل عمل رحلات للأطفال اليتامى على مستوى مراكز الشباب والمرحلة الثالثة تشمل ذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على المناطق الأثرية وزيادة السياحة بالمحافظة ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الرحلات 2150 طليع.

وأكد محافظ الغربية خلال كلمته على أن المحافظة تقدم الرعاية والاهتمام الكامل لكافة المناطق الأثرية على مستوى المحافظة وتقدر مدى أهمية هذه الآثار حيث أن محافظة الغربية تذخر بالعديد من المناطق الأثرية والتي لها قيمة تاريخية على مختلف العصور.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة العمل والحفاظ على ممتلكاتنا الأثرية والتي تعود بالنفع على المواطنين وأن نحافظ أيضا على أمن واستقرار بلدنا، مطالبا كافة المؤسسات والهيئات بتنظيم رحلات سياحية لكافة محافظات الجمهورية لتنشيط السياحة الداخلية.

وفى نهاية المؤتمر أهدى وكيل وزارة الشباب والرياضة  ووكيل وزارة الأوقاف بالغربية نسخة من كتاب الله إلى محافظ الغربية تقديرا لما يقوم به من جهود على مستوى جميع القطاعات بمحافظة الغربية وتدعيمه الدائم كما أهدى وكيل وزارة الأوقاف بالغربية كتاب الله إلى السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير عام آثار الغربية.

كما كرم محافظ الغربية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ووكيل وزارة الأوقاف ومدير عام ادارة الطلائع ومدير عام آثار الغربية والإعلامي الدكتور ناصر يوسف بمنحهم شهادات تقدير.

 

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل