"قومي المرأة" "التاء المربوطة سر قوتك" نهدف لإطلاق الحملة على المستوى الدولي

الخميس 16-03-2017 PM 02:06
"قومي المرأة" "التاء المربوطة سر قوتك" نهدف لإطلاق الحملة على المستوى الدولي

مايا مرسى

عقد المجلس القومي للمرأة ندوة أمس بعنوان "التاء المربوطة سر قوتك" بهدف إطلاق الحملة على المستوى الدولي، وذلك خلال مشاركة المجلس في أعمال الدورة 61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والتي تعقد خلال الفترة من 13 - 24 مارس 2017 بنيويورك.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، إن الحملة تعد الأولى من نوعها في مصر حيث تبرز الجانب الإيجابى في دعم المراة المصرية وتسلط الضوء على النماذج الناجحة من النساء في كافة المجالات بدء من القاعدة الشعبية ووصولاً إلى مناصب صنع القرار السياسي.

وأشارت رئيسة المجلس إلى أن الندوة تضمنت عرض فيلم قصير عن الحملة القومية التي تدعو إلى دعم مشاركة المرأة في كافة المجالات من أجل تحقيق التنمية المستدامة، كما تعتمد الحملة على سبل مبتكرة من خلال الإعلام ووسائل الاتصالات الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي، لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول دور المرأة وتعزيز مشاركة المرأة في كافة مناحي الحياة، كما تهدف الحملة إلى كسر القيود التي تعيق مشاركة المرأة في كافة المجالات وتؤكد على الدور الحيوي الذي تساهم به النساء في تحسين الوضع الاجتماعي وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن نسبة المشاركة في الحملة منذ إطلاقها خلال الأربعة أشهر فقط بلغت أكثر من 15 مليون مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي و8 ملايين مشاهد على وسائل الإعلام المرئية.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل