عاجل| "الوطن" تنشر تفاصيل حبس 3 ضباط من قوة مباحث الهرم

الإثنين 20-03-2017 PM 04:12
عاجل| "الوطن" تنشر تفاصيل حبس 3 ضباط من قوة مباحث الهرم

اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة

قررت نيابة جنوب الجيزة الكلية، أمس، حبس 3 ضباط من قوة مباحث الهرم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتورطهم في احتجاز شاب يدعى "محمود سيد" دون وجه حق، وتعذيبه حتى الموت لمدة 14 يوما، داخل ديوان قسم الهرم، في أثناء مناقشته كمشتبه به، بقتل جدته في منتصف شهر فبراير الماضي.

وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت التحقيقات عن أن الضباط المحبوسين هم "ضابط برتبة مقدم شرطة ورائد ونقيب من قوة مباحث قسم الهرم".

وقالت مصادر قضائية لـ"الوطن"، إن النيابة العامة باشرت التحقيقات مع 6 ضباط في قسم الهرم، بتهمة احتجاز وتعذيب المجني عليه في أثناء مناقشته حول ارتكابه الواقعة من عدمه، لمدة 13 ساعة متواصلة.

وعرضت التحقيقات على المستشار نبيل صادق النائب العام، وأصدر قرار بحبس 3 ضباط وإخلاء سبيل 3 آخرين.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة، أغلقت قسم الهرم الأسبوع قبل الماضي لمدة 3 ساعات متواصلة، وأجرت معاينة تصويرية لمكان وقوع الحادث داخل القسم، وتحفظت على الكاميرات وتبين من خلال الفحص النيابة التي أجرها حسام نصار، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بأن المجني عليه كان موجودا في ديوان القسم، وأثبتت النيابة صحة واقعة الاحتجاز دون وجه حق.

وتحفظت القوات على كاميرات القسم وغرفة تخزين الفيديوهات، وتبين من خلال المعاينة أن المجني عليه يدعى "محمود سيد"، واحتجز منذ فترة طويلة داخل ديوان القسم دون وجه حق والتحقيق معه دون استئذان النيابة العامة في واقعة قتل جدته، وبعد تحقيقات استمرت قرابة 14 يومًا أصدرت النيابة قرارها السابق بعد أن تسلمت تقرير الطب الشرعي، الذي أكد أن المجني عليه تعرض للتعذيب ما أدى إلى وفاته.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل