بالفيديو| في يوم السعادة العالمي.. أشهر الضحكات في السينما المصرية

الإثنين 20-03-2017 PM 06:53
بالفيديو| في يوم السعادة العالمي.. أشهر الضحكات في السينما المصرية

سيد زيان

يحتفل العالم في 20 مارس باليوم العالمي للسعادة بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة، هذا اليوم من كل عام يوما دوليا للسعادة اعترافا بأهمية السعي للسعادة وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

وفي اليوم العالمي للسعادة تعرض "الوطن"، أشهر الضحات في تاريخ السينما المصرية، حيث تمتع بعض الفنانون بجمال ضحكتهم، أو اختلاف نمطها منهم:

1_ياسمين عبد العزيز

توجت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، كصاحبة أجمل ضحكة فنية في العالم العربي خلال مسابقة أقيمت في الكويت. 

2_ثريا فخري:

ثريا فخري من أقدم كومبارسات السينما المصرية وأشهرها على الإطلاق، وأطلق على ثريا لقب "صاحبة اشهر ضحكة في السينما المصرية"، إذ امتازت بحياتها بضحكتها الفريدة.

3_مصطفى متولي:

الفنان الراحل مصطفى متولي، صاحب أشهر ضحكة في المرح المصري، إذ عمد عادل إمام على إضحاكه بخروجه من النص في مسرحية "الواد سيد الشغال".. وباتت ضحكته من حينها من أكثر الضحكات شهرة نظرا للمشاهدات العربية الكبيرة لهذه المسرحية الكوميدية.

4 و5 و6_ حسن فايق وإبراهيم عبدالمنعم ورشدي أباظة

عرف حسن فايق، بضحكته المميزة والشهيرة في تاريخ السينما المصرية، وكان يضحك هذه ضحكة مميزة سواء كان المشهد يستدعى الضحك أم لا، وجمعه مقطع من فيلم "الزوجة ال13" مع الفنان رشدي أباظة وعبدالمنعم إبراهيم اللذان لهما ضحكة مميزة أيضا

7_سيد زيان:

تمتع الفنان الراحل سيد زين، بأجمل ضحكة بين الفنانين في السينما المصرية.

8_ يوسف عيد:

يعد الفنان الراحل يوسف عيد، من أيقونات "البهجة" في السينما المصرية، حتى أن المحيطين به كانوا ينادونه بـ"أبو ضحكة جنان"، فضلا عن "إفيهاته" وصوته المميز، وهو يغني المواويل الشعبية.

9_نبيلة عبيد:

الفنانة نبيلة عبيد، نجمة مصر الأولى، تميزت ضحمتها لصوتها العالي، ودلعها. 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل