بالصور| 6 أمهات "كرتونية" كرهها وأحبها الأطفال

الإثنين 20-03-2017 PM 10:30
بالصور| 6 أمهات "كرتونية" كرهها وأحبها الأطفال

صورة أرشيفية

تتميز شخصيات أفلام عالم ديزني بطابعها الخاص، ويحاول الكاتب عادةً إيجاد صفتي الخير والشر في مختلف الشخصيات، والتي على أساسها نُؤيد الشخصية أو نمقتها وننتظر زوالها، ومهما مر علينا من شخصيات أخرى فإن أيقونة الطيبة والشر تتمثل في بعض الشخصيات التي ما إن ذُكر اسم الفيلم تذكرها الفرد سريعًا.

ومع اقتراب "عيد الأم"، نرصد لكم 6 أمهات في أفلام ديزني كرهها وأحبها الأطفال.

1- Cinderella

في هذا الفيلم كانت زوجة الأب مثالًا للشر المطلق، وكان شرّها خالصًا وواضحًا أهدافه، حيث كانت تحاول منع سندريلا من أن تصبح سعيدة في حياتها وكرهت أن ترى الابتسامة على وجهها.

2- Snow White and the Seven Dwarfs

لم يكن لزوجة الأب اسم معروف، فاشتهرت باسم الملكة الشريرة بطلة فيلم "سنووايت أو بياض الثلج"، والتي كانت تريد أن تصبح أجمل امرأة في العالم، تنادي مرآتها السحرية "مرآتي يا مرآتي" لتسألها من هي الأجمل في العالم، لتجيبها المرأة بأنها جميلة ولكن سنووايت تفوقها جمالًا، فتقرر الملكة التخلص من ابنة زوجها حتى تصبح هي الأجمل على الإطلاق، وتتنكر في هيئة عجوز مسكينة حتى تخدعها وأطعمتها التفاحة المسمومة لتقتلها وتتخلص من جمالها.

3- Maleficent

تُعد هذه الشخصية من أكثر شخصيات أفلام ديزني شرًا على الإطلاق، والتي ألقت تعويذة النوم الأبدي على الأميرة "أورورا" بحلول عيد ميلادها الـ16 والتي ستجعلها تنام للأبد ولن تبطل إلا بقبلة حب حقيقي.

4- Tangled

اختطفت "الأم جاثل" رابونزيل ووضعتها في برج مرتفع لتظل هناك للأبد، من أجل أن تستفيد "جاثل" من شعر "رابونزيل" الذهبي الذي له خصائص وقدرات عجيبة.

5- الأم Helen Parr

إحدى شخصيات فيلم The Incredibles، وهيَّ بطلة خارقة تتميز بطيبعتها "المطاطية"، التي ساهمت في إنقاذ الكثير، ومساعدة الشرطة على تطبيق العدالة.

تمتلك شخصية مرحة دائمًا وتحب الضحك وقضاء أوقات ممتعة، كما تمتاز بالبساطة والعفوية، ما سهل وصولها إلى قلوب المشاهدين.

6- الأم Lady Elinor

إحدى شخصيات فيلم Brave، تتميز بالجرأة والمثابرة، وهيَّ والدة الأميرة "ميريدا" التي رفضت اهتمامات ابنتها خوفًا عليها وأخبرتها بأن هذا ليس من سلوك الأميرات وأنها يجب أن تتزوج، لكن ميريدا تختار تحدي والدتها إلينور، وتطلب المساعدة من إحدى الساحرات، لتجعل أمها تتغير ولا تجبرها على الزواج، لتحدث مفاجأة تثير ذعر الأميرة، وتقع الأسرة في مأساة كبيرة، لينتهي الفيلم بإدراك الأميرة المعنى الحقيقي للغز الساحرة، ويجتمع شمل الأسرة من جديد.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل