"تنشيط السياحة": تحسن بالحركة الوافدة إلى مصر من وسط وشرق أوروبا في 2017

الأحد 26-03-2017 PM 04:33
"تنشيط السياحة": تحسن بالحركة الوافدة إلى مصر من وسط وشرق أوروبا في 2017

هشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط السياحى

أعلن هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة، عن تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من منطقة وسط وشرق أوروبا بوجه عام خلال العام الجاري، ومن التشيك بوجه خاص مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا للتقارير الواردة من مدير المكتب السياحى بالتشيك.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أنه من المنتظر تسيير رحلات شارتر مباشرة من براج إلى شرم الشيخ، وذلك بعد توقف قارب الثلاث سنوات، منذ 2015.

وأضاف الدميري، في تصريحات صحفية اليوم، أن تلك الزيادة جاءت كمردود مباشر للحملة الترويجية لمصر، التي تم إطلاقها في بعض بلدان وسط وشرق أوروبا خلال الربع الثالث من العام الماضي والتي شملت الإعلانات الخارجية و"الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك علاوة على بعض الحملات الإعلانية المشتركة بالتعاون مع منظمي الرحلات، مشيرا إلى أن الهيئة استضافت أيضا العديد من الصحفيين وممثلي شركات السياحة، خلال الأشهر الـ6 الماضية وذلك بالتعاون مع كبرى منظمي الرحلات بالسوق.

وأوضح الدميري أن الحركة من سلوفاكيا زادت أيضا بعد تسيير الرحلات الجوية بين مدينة براتيسلافا السلوفاكية والغردقة، معلنا عن بدء الرحلات الشارتر المباشرة بين بوخارست وشرم الشيخ قريبا لزيادة الحركة الوافدة من السوق الروماني، وبالنسبة للسوق المجري فقد أكد الدميري أن هناك زيادة ملحوظة في الحركة السياحية من المجر مما سوف يؤدي إلى زيادة رحلات الطيران المباشر بين المجر ومصر.

وأشار إلى أن خطة هيئة التنشيط  تستهدف عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى معدلاتها الطبيعية خلال العام الجاري، وأن هناك اجتماعات مكثفة يقوم بها رئيس هيئة تنشيط السياحة مع مديري المكاتب الخارجية كما أن هناك مؤشرات إيجابية من كل الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

وفي سياق متصل، تستضيف هيئة تنشيط السياحة في شهر مايو المقبل المطربة التشيكية المعروفة Kamila Nyvltova والتي سوف تقوم بتصوير الفيديو الخاص بأحدث ألبوماتها في مرسى علم، وتعد مثل هذه الأحداث الفنية إحدى القوى الناعمة للدعاية للترويج للمنتج المصري.

 

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل