أحمد صلاح أحمد صلاح أفلام ستغيِّر حياتك
الإثنين 10-04-2017 | PM 05:23

العلاج النفسي بالصدمة، في رأيي، أنجح أنواع العلاجات، فمن جهة هو يوفر كثيرًا من الجهد الذي قد يُبذل في علاجات أخرى تزيد من إرهاق المريض، وهو من جهة يحسم كثيرًا من الوقت باختصار الطريق إلى الشفاء العاجل.. آراء الشخص ومعتقداته انعكاس لخريطته النفسية، حاول كثيرون فكّ هذا الطلسم، بل جرؤ كثيرون على تحدي عقول الأشخاص، ومحاولة تغيير مواقف أصحابها تبعًا للقياس بالصدمة..فيما يلي خمسة من أشهر الأفلام الوثائقية التي أطمع في أن تجد عندكم مثلما تجد الكهرباء عند مريض الهلوسة، أو الفُصام!

وثائقي - ليلة عنف حقيقي: نظرة عن كثب: حكم الإعدام – إنتاج (ناشيونال جيوغرافيك)

في هذا الفيلم وعبر أكثر من 45 دقيقة، يصبّ المخرج كاميراه للتعمق في تطبيق عقوبة الإعدام في أمريكا، عبر حوارات مع خمسة أشخاص ينتظرون حكم الإعدام، ودراسة نفسياتهم وانفعالاتهم قبل تطبيق الحكم، وأحلامهم وآمالهم، وندمهم عما فعلوه في الحياة السابقة، وما إذا كانوا سينجون من الموت المحقق؟! وثائقي ممتع بشدة ويغير نمط التفكير حول العقوبة.

الرابط:

وثائقي - وجوه الفقر - العيش ببضعة سنتات – إنتاج DW عربية

بلد غني بموارده ومنتجاته مثل بنغلاديش، يلفظ سكانه ويحتقرهم، يحيون على أقل الكفاف، يعيشون أمواتًا، هذا وثائقي يتوغل في المجتمع البنغالي، ويريك صورًا صادمة لكيف يكون الفساد، وانعدام الضمير، عاملين أساسيين في أن يذوق السكان مرَّ الشراب، وفاسد الأطعمة.. ستقدِّر حياتك كثيرًا بعد مشاهدته.

الرابط:

سلسلة وثائقية – قصة الإله – إنتاج (ناشيونال جيوغرافيك)

عبر ست حلقاتٍ يحاور مورجان فريمان أعظم دارسي الأديان حولَ العالم، دون أن يقيِّم أو يقبلَ أو يرفض، يتعلَّمُ فقط، ليحاول الوصول عبر وضع الأديان إلى جانب بعضها على حقيقة العالم الآخر، والموت، والخير والشر، ومفهوم الخلود.. رحلة ممتعة يزيدها الممثل الأميركي عمقًا ويعطيها من ثقافته الشخصية.

الرابط:

الكاذب الصادق – جيمس راندي – إنتاج مؤسسة (بلاكستون)

ساحر عظيم يصفونه في أميركا بأنه (الرجل الثاني بعد هوديني)، يسأم من خداع الناس، فيقرر كشف ألاعيب السحرة، ليست تلك الألاعيب المتعلِّقة بخفة اليد، وإنما الخدع العظمى التي صدَّق الناس بوجود قوى غيبية وراء فعلها، يتحدَّى أن يأتيه أحد في مؤسسته ويريه أي شيء (أيَّ شيء) خارق للطبيعة، ويتجوَّل في التلفزيون والإذاعة ويعبر المحيطات إلى الهند أو الصين، ليكشف خداع المراوغين.. فيلم يستحق المشاهدة.

الرابط:

 

تعليقات الفيس بوك

عاجل