حديقة الحيوان بالجيزة تستقبل 35 ألف زائر في شم النسيم

الإثنين 17-04-2017 PM 12:28
حديقة الحيوان بالجيزة تستقبل 35 ألف زائر في شم النسيم

حديقة الجيزة

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن حديقة حيوانات الجيزة استقبلت حتى الساعات الأخيرة من ظهر اليوم، 35 ألف زائر، موضحا أن كثافة الزائرين مرتفعة، وأن الساعة الأولى من صباح اليوم شهدت تدفق 8 آلاف زائر مع فتح أبواب الحديقة.

وأكد الدكتور محمد رجائي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة، وفتح منافذ جديدة تصل إلى 19 منفذاً، وفتح أبواب الطوارئ للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي.

وأشار إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، وتنفيذ خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، بالتنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

كما أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تعاون وزارة الداخلية الكامل لتأمين الحديقة من الداخل والخارج وتوفير عناصر نسائية للتفتيش أثناء الدخول، وتوفير سيارات إسعاف وأمن مركزي خارج الحديقة، بالإضافة إلى شركة الأمن التي تؤمن الحديقة داخلياً.

 

المصريون يحتفلون بـ"شم النسيم"

التعليقات

عاجل