وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ15 من "الدولي للطبول والفنون التراثية"

الجمعة 21-04-2017 AM 11:20
وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ15 من "الدولي للطبول والفنون التراثية"

جانب من افتتاح المهرجان

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، مساء أمس، في مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض.

ويأتي تنظيم المهرجان، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور أيمن عبدالهادي، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب صبري سعيد، وعدد من الجهات والهيئات، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلاني، وعدد من السفراء، وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين، وحضور جماهيري كبير.

وقال وزير الثقافة، إن المهرجان يأتي في وقت يعكس إصرارا حقيقيا لدى الشعب المصري والدولة المصرية، لمواصلة الحياة الآمنة، مؤكدا أننا لن نقبل لأي إرهابي أو ظلامي من دعاة الموت، أن يفسدوا علينا الحياة، وأن الله خلقنا لنعيش، ونصر على مواجهة دعاة الموت.

ولفت النمنم، إلى أن القوات المسلحة تواجه الإرهاب في سيناء مع الداخلية، فإننا أيضا نواجه الإرهاب بالثقافة والفن والإبداع.

ووجّه المخرج انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، الشكر لوزير الثقافة، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، على ما بذلوه جهد من أجل إنجاح الدورة، موجّها الشكر للجمهور، الذي وصفه بأنه صاحب الحدث، داعيا إلى كرنفال شارع المعز في الرابعة من مساء الجمعة.

وأعرب انتصار عبدالفتاح، عن سعادته بالدورة، والتواصل مع شعوب العالم كافة، وبدأت فعاليات المهرجان بتفقد ورش الحلي والفنون التراثية المقامة على هامش المهرجان، إضافة إلى ورش حية لتصنيع الفخار، الخيامية، الجبس، النقش على النحاس، أعقب ذلك السلام الجمهوري، وتبعه كلمات وزير الثقافة، والفنان انتصار عبدالفتاح، ثم قدمت الفرق المشاركة في المهرجان عروضها في ورشة دولية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل