«القاهرة» تعبد «خط سير» الرئيس الجديد

خطتان لتسهيل خروج الرئيس من بيته بالتجمع الخامس وحتى وصوله مقر المحكمة الدستورية لأداء اليمين
كتب : سلامة عامر تصوير : عمر زهيري الأحد 24-06-2012 20:57
تجهيز الشوارع لاستقبال الرئيس تجهيز الشوارع لاستقبال الرئيس

وضعت محافظة القاهرة خطتين لمرور الرئيس الجديد وتعبيد الطريق أمامه منذ خروجه من بيته بالتجمع الخامس وحتى وصوله للمحكمة الدستورية لأداء اليمين.. الخطة الأساسية تم الاتفاق عليها بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى من خلال رفع كفاءة الطريق الدائرى من مطالع مدينة نصر حتى مخارج المعادى على كورنيش النيل فى حالة خروج الرئيس من بيته فى التجمع الخامس مروراً بالدائرى حتى مقر المحكمة الدستورية، والخطة البديلة تتمثل فى حالة مرور الرئيس من وسط البلد مروراً بالكورنيش حتى مبنى المحكمة.

قال المهندس أحمد كمال، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إنه تمت مراجعة كافة العلامات الموجودة على الطريق الدائرى خاصة المنطقة الواقعة من مطلع التجمع الخامس حتى نزلة الطريق الدائرى عند منطقة المعادى على كورنيش النيل بطول 10 كيلومترات إضافة إلى صيانة الفواصل ومراجعة كافة أعمال النظافة بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

أضاف أنه يتم حالياً عمل صيانة على الطريق الدائرى بداية من نفق السلام بطول 20 كيلومتراً بتكلفة قدرها 110 ملايين جنيه.

أكد اللواء تيسير مكرم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم رفع كافة الإشغالات الواقعة على الطريق الدائرى من مطالع مدينة نصر حتى نزلة المعادى مع الانتهاء من كافة أعمال الدهانات والتشجير فى كل الأحياء التابعة للمنطقة.

قال المهندس حافظ سعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، إنه تم الانتهاء من أعمال النظافة والتجميل من مخرج الطريق الدائرى بالمعادى حتى مقر المحكمة الدستورية بمسافة 4 كيلومترات، إضافة إلى المحاور الرئيسية والجزر الوسطى بطريق كورنيش النيل بطول 20 كيلومتراً والميادين من ماسبيرو حتى مبنى المحكمة الدستورية العليا بتطوير وزراعة أشجار وشجيرات ونباتات حولية ومعمرة.

أضاف أنه تمت إزالة جميع الملصقات واللافتات الدعائية لمرشحى الرئاسة من على منشآت المبانى الحكومية وكافة الميادين والشوارع الرئيسية.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق