محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية هي الانتماء الحقيقي لمصر

الأحد 30-04-2017 PM 05:28
محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية هي الانتماء الحقيقي لمصر

المستشفي

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن هناك دورًا هامًا للجهود الذاتية لأهل الخير أبناء المحافظة في تنفيذ الأعمال الخيرية في كافة قطاعات المرافق والخدمات، تعاونا مع الأجهزة التنفيذية بالدولة، وذلك تخفيفا للعبء عن كاهل البسطاء وتوفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم بأنحاء المحافظة، موضحًا أن المشاركة المجتمعية هي الانتماء الحقيقي لأن من لا ينتمي لأسرته وقريته لا ينتمي لبلده.

جاء ذلك خلال افتتاح المستشفى الخيري لبيت مال المسلمين بقرية برق العز مركز المنصورة، ويتبع لجنة الزكاة بجمعية القرية ويتكون من 6 أدوار بسعة 40 سرير ( 36 للمرضى و4 أسر عناية مركزة ) ويضم 3 غرف عمليات و9 عيادات خارجية وقسم للأشعة وقسم للمعمل وحضانة تحت التأسيس.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمستشفى 10 مليون جنيه، عن طريق مساهمات أهل الخير وجميع مواطني القرية، ويقدم خدماته الطبية لأهالي المنطقة في كافة التخصصات الطبية وللمقيدين بلجنة الزكاة ببيت المال بالمجان.

وتفقد "الشعراوي" الأقسام المختلفة بالمستشفى والعيادات وأطمئن على الحالة الصحية لإثنين من المرضى (رجل وزوجته) من مواطني القرية، تم دخولهم المستشفى لنيل الإسعافات حيث أصابتهم طفيفة وقد تعرضا لحادث سيارة، صباح اليوم.

وأكد المحافظ على أن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وأهل الخير بالدقهلية عطائهم متميز في كافة مشروعات الجهود الذاتية، وأشار إلى أهمية تسليط الضوء على مثل هذه الأعمال والقائمين بها من أجل أن تتسع المساهمات من قبل الجميع لخدمة وطننا العزيز مصر، من خلال التجارة مع الله التي هي باب لنيل رضاة في الدنيا والأخرة .

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل