منى برنس عن سبب عدم صومها: مش محتاجة أتعلم الاستغناء

الأحد 18-06-2017 PM 01:50
كتب: سمر صالح
منى برنس عن سبب عدم صومها: مش محتاجة أتعلم الاستغناء

منى برنس

واصلت الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس، إثارتها للجدل بعد تدوينة جديدة نشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تبرر فيها عدم صومها شهر رمضان.

وكتبت برنس، في تدوينتها، عددا من المبررات لعدم صيامها، موضحة أنها لا يمكنها الاستغناء عن شرب القهوة، إضافة إلى أنها معظم الوقت على طريق سفر ولا تستطيع القيادة في حالة الصيام، حد قولها.

وأضافت أستاذ الأدب الإنجليزي: "أنا من اللي ربنا أنعم عليهم بنعمة الاستغناء، فمش محتاجة أتعلم ده أو إني أمسك نفسي عن حاجة نفسي فيها، الحمد لله مانفسيش في حاجة، الأهم بالنسبة لي إني بصوم عن أذى الغير ومابضرش حد طول السنة".

وأثارت التدوينة، التي حازت إعجاب أكثر من ألفي شخص، جدلًا بين متابعيها، وتباينت التعليقات بين مؤيد لحرية الرأي ومعارض، وكتب أحد الأشخاص: "دكتورة منى كاتبة وناقدة وأستاذة ومن حقها تنشر رأيها في ركن من أركان الإسلام أو في أي شي آخر على صفحتها"، بينما كتب شخص آخر: "هي أركان الإسلام بقا فيها آراء كمان!".

وأعقبت الأستاذة الجامعية المنشور بآخر، وكتبت: "حلوة حالة الجدل اللي شغالة دي، رغم إن في ناس ما بتفكرش وبتردد محفوظات سنة 3 ابتدائي".

يذكر أن مجلس جامعة السويس، برئاسة الدكتور ماهر مصباح، قرر إحالة الدكتورة منى برنس، للتحقيق أبريل الماضي، بعد نشرها فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهي تؤدي وصلة رقص على موسيقى أغنية للمطربة روبي، بجانب نشرها صورها بالمايوه، فضلا عن إعادة نشر عدد من طلاب الجامعة  تلك الصور على صفحاتهم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل