5 جامعات تسدد 16 مليونا و660 ألف جنيه مصروفات دراسية للطلاب المتعثرين

الإثنين 19-06-2017 PM 10:00
5 جامعات تسدد 16 مليونا و660 ألف جنيه مصروفات دراسية للطلاب المتعثرين

جامعة القاهرة

أعلنت جامعات "القاهرة وعين شمس وحلوان والزقازيق والمنوفية"، عن سداد 16 مليوناً و660 ألف جنيه، كمصروفات دراسية للطلاب غير القادرين على دفع مصروفاتهم، بواقع 5.5 مليون جنيه بـ"القاهرة"، و4 ملايين بـ"عين شمس"، و3.5 مليون بـ"حلوان"، ومليونين بـ"الزقازيق"، ومليون و660 ألفاً بـ"المنوفية".

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه تم السماح لجميع الطلاب غير المسددين لمصروفاتهم الدراسية بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن الجامعة سددت نحو 5.5 مليون جنيه للطلاب، وأن الجامعة تراعي الظروف التي تمر بها البلاد حالياً.

وأضاف "نصار"، لـ"الوطن"، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنتهي يوم 24 يونيو الحالي، وسيتم إعلان النتائج منتصف يوليو المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم حجب نتائج الطلاب الذين لم يسددوا مصروفاتهم، وأنه في حال قيام أي طالب أو طالبة بسداد المصروفات سيتم إعلان نتيجته في الحال.

من جانبه، قال الدكتور عبدالحكيم نور الدين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة سددت نحو مليوني جنيه للطلاب المتعثرين في سداد مصروفاتهم الدراسية، منوهاً بأنه تم السماح لجميع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية بأداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

وأوضح "نور الدين" أنه تم توفير نحو 4 ملايين جنيه لشراء مستلزمات طبية للخدمة العلاجية للطلاب غير القادرين، مؤكداً أن الجامعة تعمل على توفير كل سبل الراحة لجميع الطلاب.

من جهته، قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن امتحانات الجامعة ستنتهي خلال الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أنه سيتم إخلاء المدن الجامعية يوم 22 يونيو الحالي، للبدء في عمل الصيانات والتجديدات اللازمة استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وأشار "الخولي" إلى أن الجامعة سددت المصروفات الدراسية لنحو 5 آلاف و658 طالباً وطالبة، بقيمة مليون و660 ألفاً و527 جنيهاً، موضحاً أن عدد الطلاب الذين لم يسددوا مصروفاتهم الدراسية حتى الآن هو 8 آلاف و119 طالباً وطالبة، وأن قيمة المستحق عليهم من مبالغ مليونان و93 ألفاً و972 جنيهاً، مشدداً على أن الجامعة ستسدد جميع المصروفات الدراسية للطلاب المتعثرين، مراعاة لظروفهم المعيشية.

فيما أكد الدكتور مدثر طه، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، أن هناك نحو 11 ألفاً و980 طالباً وطالبة لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى الآن، مشيراً إلى أنه سيتم حجب نتائج جميع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات، وفي حال قيام أي طالب بتسديد المصروفات المستحقة عليه سيتم إعلان نتيجته فوراً.

فيما أكد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، أن هناك نحو 23 ألفاً و713 طالباً وطالبة، لم يسددوا المصروفات الدراسية، وأنه تم السماح لهم جميعاً بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أنه سيتم حجب جميع نتائج الطلاب الذين لم يدفعوا المصروفات لحين السداد.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل