رئيس "دعم مصر" يتسبب في أزمة.. و"بكري" لـ"عبد العال": لسنا دولة مؤسسات

الإثنين 19-06-2017 PM 05:23
رئيس "دعم مصر" يتسبب في أزمة.. و"بكري" لـ"عبد العال": لسنا دولة مؤسسات

أرشيفية

شهدت جلسة مجلس النواب، اليوم، أزمة حول تدخل رئيس ائتلاف "دعم مصر"، النائب محمد السويدي، للضغط على الحكومة لزيادة الحد الأدنى للمعاشات لنحو 150 جنيه بدلا من 130 جنيها.

كانت البداية حينما سأل المهندس محمد السويدي، رئيس الائتلاف، الحكومة عن ما انتهت إليه من الطلب الذي وجه ائتلاف "دعم مصر" لتحريك الحد الأدنى للمعاش الشهري من 130 الى 150 جنيه، وأجاب الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، مؤكدا ان الحكومة استجابت لمطلب الائتلاف وهو ما استفز كلا من النائب مصطفى بكرى و النائبة جليلة عثمان.

وقال النائب مصطفى بكرى، بغضب: "امر غريب ان تضغط لجنة القوى العاملة لزيادة المعاشات وترفض الحكومة ويضغط النواب وترفض الحكومة، ثم نفاجأ أن الحكومة وافقت حينما طلب منها الائتلاف".

وتابع "بكرى": "نطالب ويقال لنا مش ممكن.. احنا كده مش فى دولة مؤسسات"، وحاول الدكتور على عبد العال، مقاطعته، الا ان بكرى عاود قائلا: "احنا كده مش في مجلس".

وقال عبد العال: إنه " يجب أن نعرف آلية العمل، فالحكومة إذا لم يكن أمامها إيرادات كافية، وعلى المجلس أن يدبر هذه النفقات، ولجنة القوى العاملة قامت بمجهود كبير جدا، ورئيس اللجنة عرض المناقشات في حضور وزير المالية.. وتدخل رئيس ائتلاف "دعم مصر" أمر طبيعي لأنه رئيس ائتلاف الأغلبية.

واستطرد: "وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي ناقشوا الموضوع وبالتالي كان يجب عرضه على رئيس السلطة التنفيذية وهو رئيس الجمهورية وتم عرض الأمر على الرئيس صباح اليوم ورئيس الجمهورية وجه بالموافقة على ما انتهى إليه مع الحكومة والبرلمان".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل