بالفيديو| "ديننا في سلوكنا".. فيديو شبابي ضد الفتنة الطائفية

الإثنين 19-06-2017 PM 11:13
بالفيديو| "ديننا في سلوكنا".. فيديو شبابي ضد الفتنة الطائفية

لقطة من داخل الفيديو

"ديننا في سلوكنا" فيديو قصير لا يتجاوز دقيقتين يلخص الحب وحسن الظن والتعاون بين المسلمين والمسيحيين، قدمه مجموعة من الشباب بمساعدة من ورشة "أبيض وأسود للتمثيل"، وسرعان ما لاقى إعجاب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بضرورة تقديم مثل هذا النوع من الفيديوهات.

ويظهر في الفيديو، طريق مزدحم بالسيارات يبدو أنه في نهار رمضان، ويتناول شاب عشريني الطعام متخفيًا داخل سيارته لينظر إليه شخص من سيارة أخرى باحتقار، ظناً منه أن الشاب مسلم مُفطر، ثم تعطلت سيارة الشاب الأول وبعد فشله في إصلاحها خرج منها مسرعًا.

وعندما وصل الشاب الأول للمنزل، خرج مسرعاً مع أصدقائه حاملين معهم طعاما ومياه، لإفطار الصائمين العالقين في الزحام، ليتضح أن الشاب الذي تناول الطعام بالسيارة مسيحي، واعتذر له الشاب المسلم لسوء ظنه به.

فكر أحمد علاء، مخرج الفيديو، في طريقة يقدم بها فيديو في رمضان، خاصة بعد الحوادث المتكررة ضد المسيحيين: "عشان بقى فيه مشادات كتير، وإحنا طول عمرنا مسلمين ومسيحيين إخوات وبنساعد بعض" ما جعله يقرر إعداد فيديو ونشره على "فيسبوك" لمشاركته بين الناس.

"المسيحي اللي بيجهز الفطار للمسلم ده مشهد يومي في حياتنا كلنا".. وصف علاء خريج كلية إعلام الذي كتب الفكرة واستعان بالمصور والمونتير من أصدقائه.

استغرق تصوير الفيديو من الأصدقاء يومين بمعدل 4 ساعات تصوير يومياً وتم التقاطه في نهار رمضان، واشترك الممثلون الشباب في هذا الفيديو من أجل إظهار موهبتهم بتقديم فيديو مختلف وله درس مستفاد.

فوجئ "علاء" الذي يستعد لتصوير فيلم قصير للمشاركة في مهرجان دبي السينمائي، من رد فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسيوك" الذين عبروا عن إعجابهم بالفيديو، بينما حصل على نسبة مشاهدة كبيرة "متوقعتش أن الفيديو يوصل للنجاح ده كله في يومين".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل