منهج «التاريخ» الجديد للثانوية يتناول «أكتوبر» وينتهى بـ«السلام»

الإثنين 19-06-2017 PM 08:16
منهج «التاريخ» الجديد للثانوية يتناول «أكتوبر» وينتهى بـ«السلام»

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الديناميكا

حصلت «الوطن» على تفاصيل جديدة بخصوص منهج التاريخ الجديد فى مرحلة الثانوية العامة المقرر تطبيقه العام المقبل، حيث إن الكتاب سيكون عالميّاً أكثر منه محليّاً، بحيث لا يركز على قضايا أو ثورات داخلية مثلما هو موجود حاليّاً، إنما سيركز على تاريخ أوروبا ونهضتها.

«حجازى»: إلغاء أجزاء من «الكيمياء» وتوزيع درجاتها وارد

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم لـ«الوطن» إن الكتاب الجديد سيتطرق إلى حرب أكتوبر بشكل مختلف عن السنوات السابقة، بمعنى أنه لن يتم التركيز على الشخصيات وتمجيدها، بل سيتم تسليط الضوء على مقدمات الحرب وأسبابها وتفاصيل المعركة، مع الإشارة لدور أسلحة الجيش أثناء الحرب، بالإضافة إلى وضع صورة لقادة الحرب تضم 20 قائداً، فضلاً عن المساندة العربية فى تحقيق النصر. وأشار إلى أن الكتاب لن يزيد على 150 صفحة كمنهج، وسيكون هناك وحدة كاملة عن الصراع العربى - الإسرائيلى، ودور مصر فى حل القضية الفلسطينية، موضحاً أن الكتاب ينتهى بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وسيحمل اسم «تاريخ مصر والعالم».

ويؤدى طلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية»، اليوم، امتحان مادة «الديناميكا»، فيما تبدأ الكنترولات اليوم تصحيح العينة العشوائية لـ«الكيمياء». وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة لن تتردد فى إلغاء جزئيات من الامتحان وتوزيعها درجاتها، حال ما إذا ثبت من تصحيح العينة أن هناك أجزاء من الامتحان غير واضحة. وقادت «صورة شخصية» فى رقم جلوس، رئيسَ لجنةٍ للكشف عن حيلة طالب للهرب من أداء امتحان اللغة العربية، بإحدى اللجان المنعقدة بمدرسة نبيل فراج الابتدائية بمنطقة كرداسة، حيث تبين من خلال أقوال الطالب المضبوط أن أسرته اتفقت مع مدير مدرسة الأندلس الثانوية بمنطقة بولاق الدكرور على أن يقوم نجل خالته بأداء امتحان اللغة العربية الذى انعقد يوم 4 من الشهر الجارى، بدلاً منه مقابل حصوله على مبلغ 3 آلاف جنيه.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل