«نزلة النصارى» تقيم إفطاراً لمسلمى القرى المجاورة بالمنيا

الإثنين 19-06-2017 PM 08:21
«نزلة النصارى» تقيم إفطاراً لمسلمى القرى المجاورة بالمنيا

مائدة الإفطار التى أعدها ميسحيو القرية لمسلميها

قرية مسيحية تقيم إفطاراً جماعياً للمسلمين فى المنيا.. هكذا اتفق 13 شاباً مسيحياً بقرية «نزلة النصارى»، على إقامة مائدة إفطار رمضانية، توافد إليها القاصى والدانى من المسلمين من جميع أرجاء المركز، حتى رجال وأفراد الشرطة.

«نزلة النصارى» تقيم إفطاراً لمسلمى القرى المجاورة بالمنيا

لم يهتم الشبان المسيحيون، أصحاب الفكرة، بإعداد ما لذ وطاب من أطعمة ومشروبات على المائدة، بل قرروا أن تكون دعوتهم شبابية خالصة بعيداً عن الشعارات التقليدية، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والعمامات البيضاء والسوداء، فلم يظهر فى المشهد قس أو شيخ واحد، كما أن القائمين على تنظيم الإفطار أدركوا أن القرية التى تضم نحو 5 كنائس لا توجد بها مساجد، فعمدوا إلى تشغيل إذاعة القرآن الكريم فى السرادق المخصص للإفطار لسماع أذان المغرب.

النائب والمحامى والموظف والفلاح والمدرس والشرطى والعمدة والطفل جلسوا جميعاً على مائدة واحدة، وأدوا صلاة المغرب فى السرادق الكبير المقام بمدخل عزبة النصارى قبل تناول الإفطار.

وفى الإسكندرية، اصطفت الراهبات والطالبات بمرحلة التعليم الابتدائى أمام باب المدرسة الألمانية «سان شارل بورومى»، بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية لتوزيع المياه والعصائر على المارة وسيارات الأجرة، قبل الإفطار فى حملة إفطار صائم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل