من "البرومو" لـ"+16".. كيف أثار فيلم "جواب اعتقال" الجدل قبل عرضه؟

الأحد 25-06-2017 AM 12:20
من "البرومو" لـ"+16".. كيف أثار فيلم "جواب اعتقال" الجدل قبل عرضه؟

جواب اعتقال

بعد تحقيق الفنان محمد رمضان في الفترة الأخيرة نجاحا كبيرا، خاصة بعد دوره في مسلسل "الأسطورة"، يظهر في موسم عيد الفطر السينمائي لهذا العام من خلال فيلم "جواب اعتقال".

وفور إعلان "برومو" الفيلم والذي حقق أكثر من نصف مليون مشاهدة على "يوتيوب"، توالت عليه الأزمات، وأثير حوله الجدل، كعادة أعمال "رمضان".

وتتلخص إثارة الجدل حول "جواب اعتقال" في عدد من الأسباب، حيث اعترض جهاز الرقابة على أكثر من مشهد بالسيناريو، منها مشهد في بداية الفيلم يظهر فيه محمد رمضان بشخصية "خالد الدجوي" وهو ينفذ عملية إرهابية، ويقتل مجموعة كبيرة من عساكر الأمن المركزي خلال تأدية واجبهم، ومشهد آخر وهو يضحك على الأمن بعد اعتدائه على إحدى السفارات وطالبت الرقابة بحذفه، واستجاب المنتج محمد السبكي لطلبات الرقابة.

وتأتي المشكلة الثانية بعد ساعات من إطلاق البرومو، حيث رأى المشاهدون أن الموسيقى التصويرية للفيلم، والتي ظهرت على أنها من تأليف الموزع الموسيقي عادل حقي، هي في الحقيقة مأخوذة من الفيلم الهندي "فان" الذي لعب بطولته النجم الهندي "شاروخان"، وتم عرضه في العام الماضي.

واستكمالًا لإثارة الجدل حول الفيلم.. نشرت شركة "السبكي" للإنتاج السينمائي، برومو الفيلم، بعد أن كتب فيه أنه "سيعرض في جميع سينمات مصر والكويت ودول الخليج والأردن ولبنان والسودان والعراق ما عدا قطر".

كما أن تصنيف الفيلم "+16"، جعل الجمهور يستشعر المشاهد غير اللائقة في الفيلم، عكس اتجاه أفلام عيد الفطر، التي دائمًا ما تتسم بالطابع الأسري نظرًا لمناسبة الموسم والتي يحضرها الأسرة كاملة دون خجل.

ويذكر أن فيلم "جواب اعتقال" من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز، سيد رجب.

وينتظر جمهور محمد رمضان فيلمه الجديد، بعد أن غاب عن موسم الدراما الرمضانية، نظرًا لقضائه فترة التجنيد في الجيش المصري.

ويجسد محمد رمضان في فيلم "جواب اعتقال" دور إرهابي، يقود الجناح العسكري لإحدى الجماعات، ونقطة ضعفه الوحيدة هي الشخصية التي تجسّدها الممثلة دينا الشربيني، نظرا لحبه لها.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل