"إريكسون": شاشات الواقع الافتراضي ستحل محل التلفزيون خلال عام

الإثنين 03-07-2017 PM 01:37
"إريكسون": شاشات الواقع الافتراضي ستحل محل التلفزيون خلال عام

أرشيفية

أصدرت شركة إريكسون، اليوم، تقريرا بعنوان "الواقع المدمج"، حول توقعات المستهلكين فيما يتعلق بالواقع الافتراضي والواقع المعزز وكيفية اندماجهما مع الواقع المحسوس، إضافة إلى الدور المحوري الذي ستلعبه تكنولوجيا الجيل الخامس في هذا المجال ومساهمتها في تطبيق مثل هذه التجارب لتصبح سائدة على نطاق واسع.

وكشف التقرير، أن اختفاء الحدود بين إدراك الناس للواقع المحسوس والافتراضي يؤثر على المجتمع، ما يتسبب في تغيير طريقة معيشة الناس، وكيفية استهلاكهم للمعلومات ومتابعتهم لوسائل الإعلام.

وبحسب التقرير، توقع 36% توفير شبكات الجيل الخامس خدمات اتصال مميزة لتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز من خلال شبكات مستقرة وسريعة وعريضة النطاق. فيما توقع 30% من الأوائل أيضا أن تسهم تكنولوجيا الجيل الخامس في تحويل سماعات الرأس السلكية لتصبح لاسلكية.

وشملت النتائج، أن 7 من أصل كل 10 من أوائل من تبنوا تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز يتوقعون أن تسهم تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز في تغيير شكل حياتنا اليومية بشكل أساسي عبر 6 مجالات "وسائل الإعلام والتعليم والعمل والتفاعل الاجتماعي والسفر والتجزئة".

وأجريت سلسلة من الاختبارات النوعية على تقنيات الواقع الافتراضي مع 20 من موظفي إريكسون أيضا، لفهم كيف يؤثر التأخر في استخدام تقنيات الواقع الافتراضي سلبياً على عدة مجالات.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل