"رسلان": تجميد عضوية مصر بـ"الأطباء العرب" لعدم التزامها بالقانون

الأربعاء 05-07-2017 PM 02:30
"رسلان": تجميد عضوية مصر بـ"الأطباء العرب" لعدم التزامها بالقانون

أرشيفية

قال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن تجميد عضوية مصر جاء لعدم التزام نقابة الأطباء بالقانون ولائحة النظام الأساسي، مشيرًا إلى أنه صدرت توصية من الأمانة العامة بتجميد العضوية لحين رفعها للمجلس الأعلى في الاجتماع القادم المقرر في ديسمبر المقبل للبت فيه، موضحا أن المجلس الأعلى، وهو أعلى سلطة في الاتحاد، وهو من سيقرر مصير هذا القرار سواء باعتماده أو إلغائه.

وردًا على الاتهامات التي وجهها له الدكتور أسامة عبدالحي بالفساد المالي والاداري، قال "رسلان": "من السهل توجيه اتهامات لأي شخص والبينة على ما أدعى ومن لديه مستندات يخرجها فورا".

وأكد "رسلان"، "إيه اللي دخل الإخوان في القصة دي، وأنا استمريت أمين عام لنقابة أطباء مصر لمدة 28 عاما، وكان معظم المجلس من المنتمين لجماعة الإخوان، ولكن بالاتفاق مع للدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء وقتها على ألا توجد انتماءات سياسية داخل النقابة، وتعاملنا وقتها مع كل أجهزة الدولة ولم يأخد علينا ملاحظة واحدة".

وتابع: "عيب قوي ولا يليق ولا يصلح توجيه تلك الاتهامات، فضلا عن تلك الاتهامات غير صحيحة والمنصفين يشهدوا بما قدمته، وما يثار عن وجود فساد مالي وإداري شيء مضحك وأنا ليس على راسي بطحة ومن لديه شيء يطلعه ونحن يشرف علينا المجلس الأعلى، وكل شيء بالاتحاد يراقب ويسجل، والبينة على ما ادعى وأتمنى أي اتهام يكون بالمستندات".

وعن الدعوة التي وجهتها نقابة مصر للاجتماع بعد غد، أكد "رسلان"، أن هذه الدعوة منعدمة وباطلة، موضحا: "لو أي حد عايز يعمل اجتماع بشرط ألا يتحدث باسم اتحاد الأطباء العرب، وهذه الدعوة ليس لها صحة في اللائحة أو القانون الأساسي".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل