وزير التشغيل التونسي: حلم الانضمام للعمل الحكومي مازال يراود الشباب

الأحد 09-07-2017 PM 12:03
وزير التشغيل التونسي: حلم الانضمام للعمل الحكومي مازال يراود الشباب

جانب من المؤتمر

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم، مؤتمر "الشباب والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مهارات أفضل وظائف أكثر".

وحضر الافتتاح عماد الحمامي، وزير التكوين المهني والتشغيل بالجمهورية التونسية، وأسعد عالم المدير الإقليمي المسؤول عن مصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ومراد أزين، مدير مركز التكامل المتوسطي، وينظم المؤتمر وزارة الاستثمار بالشراكة مع كل من مركز التكامل المتوسطي والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة "آنا ليند"، واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط.

ودعا عماد الحمامي إلى تحقيق مقاربات تلبي احتياجات الشباب في المنطقة، وتجعله يتمتع بعمل لائق، مقدما شكره للشركاء في التنمية الذين قدموا دعم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمواجهة التحديات.

وأكد أن مكانة العمل ارتفعت بشكل واضح حيث أكدت الأهداف الإنمائية على اقامة شراكة عالمية من أجل التنمية، والعمل على توفير العمالة المنتجة من أجل القضاء على الفقر، والتأكيد على تفعيل الشراكة بين الدول من أجل التنمية المستدامة.

وأوضح أن حلم الانضمام للعمل الحكومي مازال يراود الشباب عن العمل في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الباحثين عن العمل بحاجة إلى زيادة التدريب والتشبع بثقافة ريادة الأعمال، مؤكدا أن التعاون الدولي يتيح مورد للتعليم المتبادل والاستفادة من فرص العمل في الخارج والمنتديات الدولية لتبادل الخبرات.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل