جولة في صفحة "قاتل الألمان" بالغردقة: "مرشح للرئاسة" ومؤيد لـ"الإخوان"

الأحد 16-07-2017 PM 06:03
جولة في صفحة "قاتل الألمان" بالغردقة: "مرشح للرئاسة" ومؤيد لـ"الإخوان"

عبدالرحمن أبوقورة

عبده أبو قورة "عبد الرحمن شعبان أبو قورة".. شاب تردد اسمه قبل عدة أيام، بعدما طعن سائحتين ألمانيتين وأصاب 4 أخريات، على أحد شواطئ مدينة الغردقة.

في صفحة منسوبة له على "فيسبوك"، تشير المعلومات المتاحة إلى أنه محاسب ويعرف نفسه بأنه "مرشح لرئاسة الجمهورية"، وتخرج في كلية التجارة جامعة الأزهر.

الصفحة التي دشنها في 2012، كانت أول صورة وضعها عليه، صورة لمسدس وبجانبه عدة طلقات، ومع عزل جماعة الإخوان وخلال فترة اعتصام "رابعة"، نشر على صفحته صورا عدة تحمل شارة "رابعة"، وصور له وهو يشير بالعلامة ذاتها، تظهر تدويناته القصيرة، أنه كان متعاطفًا مع الجماعة.

وتحمل الصفحة أيضًا، صورا له وهو داخل غرفته بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر ومعه مجموعة من أصدقائه، فيما تظهر صوره الأخيرة بلحية طويلة.

ومؤخرا، بدأ في نشر تدوينات من صفحات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وكذلك مقاطع صوتية منسوبة للتنظيم، إلى جانب علم التنظيم.

"عبدالرحمن" أو "عبده"، وفقا للصفحة المنسوبة له، تحولت تدويناته إلى مزيد من التشدد والتطرف، منذ عدة أشهر، حيث إنه رأى في كتابات سيد قطب "النموذج الذي يجب أن يكون عليه الإسلام".

ووفقا للصور المتاحة على الصفحة، فإن "أبو قورة" أدى العمرة في أكتوبر الماضي، لكن بعض التعليقات على تدوينات أخرى، تشير إلى أنه اختفى منذ فترة ولم يعد يتواصل مع أصدقائه القدامى.

ووفقا للمعلومات المتاحة، عبدالرحمن أبوقورة، يبلغ من العمر 27 عاما، ومن مواليد مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

وتسلل إلى أحد الشوائط بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، قبل عدة أيام وطعن سائحتين ألمانيتين، وأصاب 4 أخريات.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل