"المجتمعات العمرانية" تقترح إنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس في أسيوط

الإثنين 17-07-2017 AM 04:46
"المجتمعات العمرانية" تقترح إنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس في أسيوط

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

قدمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقترحا بموقع مساحة الأرض، المقرر إنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس عليها، بمساحة 10 آلاف متر مربع على الخرائط المعتمدة للمدينة.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اتفق مع المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في وقت سابق على تخصيص مساحة قدرها مليوني ونصف فدان بمدينة ناصر "هضبة أسيوط الغربية "، لبناء الكاتدرائية أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.

وأكد الدسوقي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة، وحل مشاكل الإسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، للخروج من الوادي الضيق.

وأوضح الدسوقي، أن تخطيط المدينة راعى تنوع الاحتياجات والظروف الإنسانية وأن إجمالي المناطق المخصصة للاستخدام السكني يبلغ حوالي 1800 فدان بنسبة 30% من إجمالي المساحة، وقدرها 6006 فدان موزعة على 8 أحياء سكنية رئيسية تتخللها حدائق ومناطق ترفيهية، ولا تزيد ارتفاعات المباني عن 4 طوابق باستثناء المرحلة الأولى التي يسمح فيها بارتفاع أرضي وأربعة طوابق.

وتنفذ الدولة في المرحلة الأولى 6860 وحدة إسكان اجتماعي و7150 وحدة إسكان متوسط كنواة للتنمية، إضافة لطرح 4350 قطعة أرض لبناء عمارات سكنية متوسطة لتحقيق مستهدف يبلغ نحو 50 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي في المدينة الجديدة، إضافة إلى نحو 38 ألف وحدة من الإسكان المتوسط.

التعليقات

عاجل