"الحق في الدواء" تستعرض خطوات مشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان

الإثنين 17-07-2017 PM 02:02
"الحق في الدواء" تستعرض خطوات مشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان

الحق في الدواء بالصيادلة تستعرض الخطوات مشروع حماية الشباب من الإدمان

عقدت لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة اجتماعها مساء أمس الأحد، برئاسة الدكتور صبري الطويلة، وبحضور مقرر اللجنة الدكتور وحيد عبد الصمد وبتواجد كثيف من أعضاء اللجنة من النقابات الفرعية.

واستعرض الاجتماع التعريف بمهام اللجنة، لكونها لجنة مستحدثة، وهدفها الأول هو تطبيق الحق الدستوري لتوفير الدواء الآمن والفعال للمواطن المصري.

وتم التصويت خلال الاجتماع، على المشروعات التي سيتم البدء في العمل بها، وكان من بينها مشروع ترشيد استهلاك الدواء والطرق العلمية لاستخدامه وتخزينه وكيفية التعامل معه، إضافة إلى مشروع نشر الثقافة الدوائية بين جموع المواطنين، وكذا مشروع بنك الدواء، ومشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان، وتم الاتفاق على الأخير بعد حصد غالبية أصوات اللجنة.

وسوف يبدأ العمل بالمشروع بعمل بروتوكول تعاون مع "المحافظين" من خلال النقابات الفرعية بهدف الحصول على الدعم اللوجيستي لتفعيل المشروع، كما سيتم عمل بروتوكول آخر مع صندوق مكافحة الإدمان، الذي ستتضح معالمه النهائية وبنوده يوم الثلاثاء المقبل من خلال زيارة وفد اللجنة المكون من الدكتور صبري الطويلة والدكتور وحيد عبد الصمد لمقر الصندوق.

كما سيتم شرح دور نقابة الصيادلة -صاحبة المبادرة- في المشاركة المجتمعية وكيفية الاستفادة من خبرة الصندوق في مكافحة الإدمان، وعمل بروتوكولات تعاون مع وزير الصحة والسكان ووزير التضامن الاجتماعي ووزير الشباب والرياضة ووزير الأوقاف، فقد تسعى النقابة أن يقام المشروع تحت رعاية السيد رئيس الوزراء.

جدير بالذكر أنه تم اختيار كلا من الدكتورة أمل كمال منسق عام للجنة عن قطاع الصعيد والدكتور مصطفي داوود منسق عام للجنة وجه بحري، وسوف يتم استكمال الهيكل الإداري للجنة في الاجتماع المقبل.

وفي نهاية الاجتماع حددت اللجنة موعد أقصاه 15 يومًا من اجتماع اللجنة للوقوف علي المستجدات التي كلف بها السادة أعضاء اللجنة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل