بالصور| "التضامن" تنقذ "عائشة" من الشارع بعد 60 عاما على "الرصيف"

الإثنين 17-07-2017 PM 03:06
بالصور| "التضامن" تنقذ "عائشة" من الشارع بعد 60 عاما على "الرصيف"

السيدة المسنة

استجابت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لبلاغ بشأن وجود سيدة عجوز مشردة، تفترش الشارع في ميدان روكسي، وأرسلت فريق التدخل السريع، إلى مكان الحالة.

وتبين أن السيدة المسنة "عائشة" (80 عاما)، ولا تملك أوراقا ثبوتية، وموجودة على رصيف مقهى معروف في منطقة ميدان روكسي بمصر الجديدة.

وقال أهالي في المنطقة وصاحب المقهى، إنها موجودة في هذا المكان منذ خمسينيات القرن الماضي، وأنها لا تؤذي أحدا ولا تتسول، وعلاقتها طيبة بسكان الشارع، وأصبحت من معالم المكان، نظرا لطول فترة إقامتها بالمنطقة، وافتراشها رصيف المقهى طوال 6 عقود كاملة.

وحاول فريق التدخل السريع، إقناع العجوز بنقلها إلى دار لرعاية المسنين لإكرامها وحمايتها وتوفير العناية الكاملة لها، وهو ما اعترض عليه أهالي المنطقة، وحاولوا صرفه تحت دعوى أنها "ست بركة ومحبوبة من الجميع ولا تؤذي أحد".

ونجح الفريق، في إقناع أهالي المنطقة بالتعاون معه لنقل السيدة إلى دار رعاية "عقيلة السماع"، حماية لها، وحتى تعيش ما بقي من عمرها معززة مكرمة تحظى بالرعاية الصحية والغذاء والأمان، وفور وصولها الدار، أُجري الكشف الطبي عليها، وتم توفير احتياجاتها الصحية والغذائية وسرير خاص بها، إضافة إلى الاهتمام بنظافتها الشخصية.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل