الشعراوي: فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض بالدقهلية

الإثنين 17-07-2017 PM 09:40
الشعراوي: فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض بالدقهلية

صورة أرشيفية

وافق الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية (بنات) للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة.

جاءت موافقة محافظ الدقهلية، عقب إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المتعلق بالتعليم الفني الصحي.

وشدد الشعراوي، على أهميه الالتزام بكافة الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسي (2016/ 2017)، وتنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة وطبقا للائحة الخاصة بمدارس التمريض رقم (630 لعام 2011).

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة لاتخاذ كافه الإجراءات المالية والقانونية والإدارية والالتزام التام بالقرار الوزاري لوزيري الصحة والتعليم بشأن إعادة تنظيم الدراسة بمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان تحقيقا لتكافؤ الفرص والشفافية التامة.

وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن مدة الدراسة بتلك المدارس 5 أعوام، مشيرا إلى أن المتقدم يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية لعام (2016/ 2017) وأن يكون القبول طبقا لأعلى الدرجات المتقدمة، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، متابعا: عدد الفصل الواحد من 25 لـ35 طالبة.

وأكد أن المتقدمات للمدرسة لابد وأن يكن من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية وسيكون التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ المواطنة، وألا يقل سن المتقدم عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما، في الأول من شهر أكتوبر المقبل، وألا تكون الطالبة متزوجة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المتقدمات يخضعن لاختبارات شخصية وطبية ونفسية ولغة عربية وإنجليزية، بالإضافة إلى كشف للهيئة، وبعد اجتياز الاختبارات للمتقدمات وقبولهن بالمدرسة يقمن بتقديم تعهد كتابي وولي الأمر بقبول التكليف في المواقع الطبية حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة، مع عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة وعدم النقل من مدرسة لأخرى أو من محافظة لأخرى أثناء فترة الدراسة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل