10 معلومات عن الدراج المصري الذي حطم الرقم القياسي في موسوعة "جينيس"

الجمعة 28-07-2017 PM 11:00
10 معلومات عن الدراج المصري الذي حطم الرقم القياسي في موسوعة "جينيس"

حلمي السعيد

حطم متسابق الدراجات الهوائية المصري حلمي السعيد الرقم القياسي المسجل فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، كأسرع متسابق دراجات يعبر أوروبا ضمن فريق.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الدراج المصري..

1- يبلغ المتسابق "حلمي السعيد" من العمر 27 عامًا.

2- تخرج "السعيد" في كلية الإقتصاد جامعة"كونكورديا" بكندا.

3-عمل في عدة مجالات، أبرزها الإستثمار وتطوير الأعمال، الذي تركه من أجل التفرغ للمجال الرياضي.

4- في عام 2012 بدأ "السعيد" رياضة التزلج، واستطاع اختراق الضاحية في القطب الشمالي.

5- أما في عام 2016 خرج في رحلة منفردة بدراجته الهوائية إلى جنوب شرق آسيا.

6- في رمضان الماضي شارك "حلمي السعيد" في حملة تابعة لمؤسسة "فيجو" لمساعدة أطفال التوحد على المشاركة في الأنشطة الرياضية، والتي تجمع تبرعات لزيادة الوعي بالأطفال، حيث كانت بداية لطريقه للعالمية.

7- استطاع الشاب المصري"حلمي السعيد" أن يحظى بلقب أسرع متسابق دراجات يعبر أوربا، حيث حطم الرقم القياسي المسجل في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، من خلال تخطى مسافة قدرها 6000 كيلو متر عبر المحيطات والأنهار بدراجته الهوائية.

8- يُعد "السعيد" مؤسسًا في فريق يٌدعى"فاستست إكس يوروب" الدولي، ويتكون هذا الفريق من أربعة متسابقين سويديين بدراجاتهم الهوائية، وفي شهر مايو قطع "حلمي السعيد" معهم مسافة 6000 كيلو متر في أنحاء أوربا من أقصى نقطة من مدينة "أوفا" بشمال القارة في روسيا وحتى أقصى نقطة بمنطقة "كابو دى روكا" فى البرتغال غرب أوربا، واستغرقت الرحلة ٢٩ يومًا وخمس ساعات و٢٥ دقيقة حتى اكتملت محطمة الرقم القياسى السابق بأكثر من ١٢ ساعة.

9- مر المتسابق "حلمي السعيد" بكثير من العقبات خلال رحلته، بدأت بتضارب في الأجواء الطقسية، مرورًا بالإرهاق والمجهود الجسدي، وصولًا إلى آخر يومين في الرحلة، حيث وجد"السعيد" أنه بعيد عن الجدول الزمني للرحلة، ليعالج هذا البعد بأخذ قرار لمنع النوم وقطع مسافة 530 كيلو مترًا في اليوم.

10- يُعتبر السعيد بارعًا أيضًا في سباقات تزلج الضاحية؛ لذلك يطمح في أن يمثل مصر في الألعاب الأولمبية الشتوية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل