أصحاب المخابز في بني سويف يرفضون استلام حصتهم من الدقيق

الثلاثاء 01-08-2017 PM 04:00
كتب: عمرو رجب
أصحاب المخابز في بني سويف يرفضون استلام حصتهم من الدقيق

أصحاب المخابز يتجمعون أمام مستودع الدقيق جنوب بني سويف

رفض العشرات من أصحاب المخابز في بني سويف، اليوم الثلاثاء، أستلام حصتهم من الدقيق المدعم المنصرف لأصحاب المخابز البلدية، احتجاجا علي قرار وزارة التموين والذي يلزم فيه أصحاب المخابز بدفع تأمين 3 أيام مقدم قبل حصولهم علي حصتهم من الدقيق البلدي المدعم من مستودعات الدقيق.

وقال ربيع أبو العلا من أصحاب المخابز، "في الوقت الذي تتطالبنا فيه وزارة التموين بدفع تامين 3 أيام على الدقيق المنصرف لنا لم نحصل علي حقوقنا المتأخرة من منظومة الخبز، حيث توجد لنا مبالغ مالية متراكمة علي وزارة التموين حتي الآن، عبارة عن الحوافز وفرق السولار وتكلفة الإنتاج".

ويقول عبد المنعم زيدان صاحب مخبز، "امتنعنا عن أستلام حصة الدقيق بسبب عدم مقدرتنا عن تسديد أموال التامين التي تقررها علينا وزارة التموين، وهي عبارة عن 240 جنيه تأمين عن كل جوال يزن 50 كيلو، و280 جنيه عن كل جوال يزن 100 كيلو، في حين ان أصحاب المخابز لهم مستحقات مالية علي وزارة التموين لم نحصل عليها، ووزير التموين قال سيتم خصم المبالغ المالية المستحقه لأصحاب المخابز من التامين المقرر عليهم ولم يحدث ذلك".

وأضاف سيد إمام  صاحب مخبز "من أين ياتي صاحب المخبز بمبلغ 15 الف جنيه لكي يسددها تأمين عند أستلام حصة المخبز من الدقيق في الوقت، الذي لم نحصل فيه على مستحقاتنا المالية المتأخرة منذ بداية منظومة الخبز، مطالبا وزارة التموين بالغاء نظام التأمين الذي يرهق أصحاب المخابز ويهدد بغلقها لعدم قدرة أصحاب المخابز علي سداد التأمين".

من جانبه قال محمد عبد الجواد مدير عام التموين ببني سويف، إنه مع ظهور أي نظام جديد تظهر بعض المشكلات التي يتم حلها، مطالبا الجميع بالإنتظام في العمل، وتقديم شكوى رسمية لمديرية التموين للبت فيها.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل